السبت، 05 أكتوبر 2024

07:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سامح شكري: نعمل على احتواء الأزمة في غزة ونبذل كل الجهد للتوصل لتسوية

سامح شكري ونظيرته السلوفينية

سامح شكري ونظيرته السلوفينية

وداد العربي

A A

قال وزير الخارجية سامح شكري إن سلوفينيا كانت من الدول التي طالبت مبكرًا بوقف إطلاق النار وضرورة اتخاذ الإجراءات لحماية المدنيين وإنفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، وأيضا رفض قضية تهجير الشعب الفلسطيني.

وأشار الوزير إلى أن «سلوفينيا تصوت دائما لصالح القضية الفلسطينية في الاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن، وأخيرا تصويتها لصالح ضم فلسطين كعضو دائم في الجمعية العامة للأمم المتحدة»، مؤكدا أن هذه المبادئ تجمع وتعزز العلاقات بين مصر وسلوفينيا.

الأوضاع في غزة على طاولة محادثات مصر وسلوفينيا

وأضاف «شكري» خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيرته السلوفينية «تانيا فايون» في قصر التحرير بالقاهرة أثناء زياتها لمصر: «تناولنا خلال المباحثات الموسعة العلاقات الثنائية وكافة القضايا المحلية والدولية وتركزت معظم المباحثات حول الأوضاع في غزة وما وصلت إليه من تدخل عسكر الآن في رفح الفلسطينية وما ينتج عنه أضرارًا بالغة فيما يتعلق بالمدنيين».

وتابع وزير الخارجية: «تناولنا أهمية وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن»، مضيفاً: «جولة المفاوضات الأخيرة لم تأتي بهذه النتيجة، ويجب احتواء الأزمة وتداعيتها وتوسيع رقعة الصراع في المنطقة مثل البحر الأحمر».

كما قال سامح شكري إنه تناول مع نظيرته السلوفينية، الأزمة الروسية الأوكرانية وضرورة التعامل معها على أسس من المبادئ المتصلة بميثاق الأمم المتحدة وبذل كل من البلدين احتواء الأزمة والتوصل لتسوية سلمية لهذا النزاع»

وكان وزير الخارجية قد ترأس مع نظيرته السلوفينية جلسة مباحثات موسعة بين وفدي البلدين ناقشا فيها ملفات هامة على طاولة المباحثات.

وتناولت المباحثات تعزيز التعاون المشترك وسبل وقف الحرب الجارية في قطاع غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search