السبت، 06 يوليو 2024

01:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نافذة إفريقيا، إيطاليا تعتزم إنشاء مركز للذكاء الاصطناعي في مصر

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

أخذت مصر خطوات كبيرة نحو الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي مما ذاع صيتها في العالم كله حتى وصل إلى إيطاليا التي قررت إنشاء مركز لتقنية الـ AI في مصر، ليكون وجه مشرفة لخدمة القارة الأفريقية.

تقدم مصر 50 مركز في الذكاء الاصطناعي

وحققت مصر العديد من الإنجازات خاصةً في مجال تطوير البنية التحتية الرقمية التي لفتت انتباه الدول الأخرى، بجانب تقدم ترتيب مصر أكثر من 50 مركز في مجال الذكاء الاصطناعي العالمي.

وتضم مصر العديد من مراكز البيانات الناجمة عن جميع مراكز الرقمنة، حيث يكمن الدور الفعال في إدارة هذه البيانات وكيفية استخدامها في إتخاذ القرارات السليمة.

وتتقدم مصر خطوات كبيرة نحو استراتيجية الذكاء الاصطناعي، حيث تعمل على تنفيذ المرحلة الثانية من هذه التقنية الشهيرة، عن طريق إدارة البيانات بشكل سليم.


وتهتم مصر بتشجيع الطلاب والخريجين على أخذ خطوات جادة للعمل في مجال التكنولوجيا والتحول الرقمي من خلال تدريبهم على يد خبراء ومتخصصين، للوقوف على أجيال جديدة في الذكاء الاصطناعي.

تقنية الـ AI كما لم تراها من قبل

تُعتبر تقنية الـ AI من التقنيات المهمة التي انتشرت بشكل كبير مؤخرا ، بسبب الإنجازات التي أحدثتها هذه التقنية منذ عدة أعوام، لكنها تطورت بشكل كبير بداية من 2023، وكشف العديد من العلماء، عن استخدام برامج الذكاء الاصطناعي في تحسين هواتف الآيفون بالاعتماد على الشرائح الحديثة، التي تُعالج البيانات بشكل سريع باستخدام المعالج العصبي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.