السبت، 05 أكتوبر 2024

08:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عالمة نفس ألمانية: من يعرف نفسه يعيش حياة أكثر سعادة

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

نور الشايب

A A

يمكن لأي شخص أن يتعلم كيف يعيش حياة أكثر سعادة: هذا ما تقتنع به عالمة النفس الألمانية شتيفاني شتال مؤلفة الكتاب الأكثر مبيعا في ألمانيا "من نحن".

تصريحات العالمة النفسية شتيفاني شتال لوكالة الأنباء الألمانية

قالت شتال في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية في مدينة ترير الألمانية: "الأساس في ذلك هو أن تعرف مخطط نفسيتك وتكتشف ما الذي يحركك"، مضيفة أنه يمكن حينها التعرف على مشاعرك وتنظيمها بشكل أفضل.

التخطيط النفسي للإنسان يجعله أكثر سعادة

وذكرت شتال أن الأمر أشبه بالسيارة التي بها عيب، موضحة أنه إذا لم يكن لديك مخطط للمحرك، فلن تعثر على المشكلة، مشيرة في المقابل إلى أن ميكانيكي السيارات يستطيع حل المشكلة بسرعة، وقالت: "ويمكن أيضا تطبيق هذه الصورة على المخطط النفسي، لكن الكثير من الناس لا يعرفون مخططهم ".

وأعلنت شتال أنها تصدر الآن كتاب تمارين يرشد القراء إلى حل مشكلاتهم بأنفسهم خطوة بخطوة، موضحة أن الكتاب يتضمن تفسيرات وتمارين واستبيانات وتأملات، وقالت: "أنت تصبح المعالج النفسي لنفسك"، موضحة أنه في نهاية البرنامج العملي ستتعرف على مخططك النفسي وستعرف أيضا أين توجد "مواقع بناء" محتملة لديك، وقالت:"في أفضل الحالات سيكون في لديك خطة حول كيفية التعامل معها".

الاحتياجات النفسية لجميع المشاكل التي يتعرض لها الإنسان 

وذكرت شتال أن جميع المشكلات تدور بشكل أساسي حول أربعة احتياجات نفسية أساسية متشابهة لدى جميع الناس في كافة أنحاء العالم: الرغبة في الاتصال والانتماء، والرغبة في الاستقلالية والسيطرة، والرغبة في تقدير الذات، والرغبة في الوصول إلى المشاعر الجيدة وتجنب السيئة قدر الإمكان.

وأشارت شتال إلى إن الكثير من الناس يتعثرون بالفعل عند استيعاب احتياجاتهم الخاصة، وأضافت: "ثم يقولون: لا أعرف حقا ما أريد"، موضحة أن ميزة كتابها تكمن في "أنه يمكنك البدء على الفور"، وقالت: "أنا تقريبا آخذ بيد القراء وأرشدهم عبر البرنامج"، ومن المقرر أن يتم نشر كتاب التمارين في 22 مايو الجاري.

وبكتابها النفسي الإرشادي "الطفل الذي بداخلك يجب أن يجد منزلا"، احتلت شتال المرتبة الأولى في قائمة الكتب الأكثر مبيعا سنويا على مدار سبع سنوات (من 2017 حتى 2023). ونُشر كتاب "من نحن" في أكتوبر 2022، وفيه تشرح شتال الروابط النفسية بطريقة تمكن الناس من تعلم فهم أنفسهم والعيش بشكل أفضل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search