السبت، 06 يوليو 2024

04:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس أول بنك رقمي في مصر: سنقتحم السوق المصرفية بـ 4 مليارات جنيه

شريف البحيري رئيس one bank

شريف البحيري رئيس one bank

عبد الرحمن المصري

قال شريف البحيري، الرئيس التنفيذي لشركة مصر للابتكار الرقمي، أول بنك رقمي في مصر، إن رأسمال البنك الجديد سوف يصل إلى 4 مليارات جنيه، بصورة مبدئية، تمهيدًا لرفعها مع نجاح التجربة.

الخدمات المصرفية لـ One Bank التابع لبنك مصر

وأشار الرئيس التنفيذي لـ One Bank، التابع لبنك مصر، إن البنك الرقمي سوف يقدم خدمات في البداية للأفراد، كمرحلة أولى، مؤكدًا أنه سوف يرجئ خدمات الشركات والمؤسسات الاعتبارية إلى وقت لاحق، لحين نجاح التجارب على الأشخاص العاديين.

كما لفت إلى أن البنك سيقدم كافة الخدمات المصرفية والمالية للأفراد في البداية، ثم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مرحلة لاحقة، بحسب ما ذكره موقع العربية.

ترخيص وان بنك تحت فحص «المركزي»

وأضاف الرئيس التنفيذي لـ One Bank يسعى خلال الفترة الحالية إلى استصدار رخصة مزاولة النشاط المصرفي الرقمي لأول مرة في مصر، ملمحًا إلى الموافقة المبدئية بممارسة الخدمات المصرفية رقميًا.

وتطرق البحيري إلى دراسة الجدوى المقدمة إلى البنك المركزي، حول إنشاء أول بنك رقمي في مصر، مؤكدًا أنها تتضمن تصور لحجم الأعمال الذي يبدأ به البنك أعماله في القطاع المصرفي المصري.

وأضاف البحيري إلى أن دراسة الجدوى تشمل الخطوة التالية للحصول على الترخيص، مؤكدًا أنها تتمثل في إجراءات الفحص النافي للجهالة من جانب البنك المركزي.

كان مجلس إدارة البنك المركزي المصري قد وافق على منح شركة مصر للابتكار الرقمي الموافقة المبدئية لإطلاق أول بنك رقمي، حيث أعلنت الشركة عن اسم البنك الرقمي "one bank وان بنك" هو أول بنك رقمي في مصر يحصل على الموافقة المبدئية من البنك المركزي المصري.

تُعد شركة مصر للابتكار الرقمي إحدى الشركات التابعة لبنك مصر، حيث يعد بنك مصر أكبر المساهمين فيها. وتأسست الشركة في عام 2020 بهدف إنشاء أول بنك رقمي وفقًا للقواعد والتعليمات المنظمة والصادرة من البنك المركزي المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.