السبت، 06 يوليو 2024

02:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تأييد الحكم على المتهمين بمقتل «طبيب حلوان» بالمشدد 15 سنة

محكمة النقض - أرشيفية

محكمة النقض - أرشيفية

أمة الله عمرو

قضت محكمة النقض، اليوم الأحد الموافق 12 مايو الجاري، برفض الطعن المقدم من محامي المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميا بـ«طبيب حلوان»، على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات بالسجن المشدد من 10 لـ15 سنة، نتيجة إدانتهم الكاملة، بواقعة احتجاز وتعذيب المجني عليه لإرغامه على تطليق زوجته الثانية.

وبدأت محكمة النقض، صباح اليوم النظر في أولى جلسات الطعن المقدم من المتهمين بقتل ولاء زايد، على الأحكام الصادرة ضدهم من محكمة الجنايات بالسجن المشدد من 10 إلى 15 عاماً، لاتهامهم في القضية المعروفة إعلامياً بـ «طبيب حلوان».

قضية مقتل طبيب حلوان

ويتابع الرأي العام قضية «طبيب حلوان»، المتهم فيها 8 من أسرة زوجة الدكتور ولاء زايد، منهم زوجته ووالدها وأشقائها، يتقابل من خلال الدائرة 27 جنايات هرما المحاماة بهاء الدين أبو شقة وشريف نبيل، بعدما تولي الأخير مرحلة الطعن بالنقض عن المتهمين الخامس والسابع وهما "مهاب حاتم وسيف الدين أسامة الذين صدر بحقهما حكم بالسجن 10 سنوات.

وأودع «نبيل»، مذكرة الطعن بالنقض على حكم حبس موكليه، وقالت المعلومات إن المذكرة تكونت من 142 صفحة متضمنة 12 نصا ودليلاً على نقض الحكم.

وعلى الجانب الآخر، يقف أبو شقة، مدافعاً في نفس الدائرة عن المتهمين من الأول حتى الرابع، وهما كل من رماء حمدي، زوجة ولاء زايد، ووالدها وشقيقها على وعمر، الذين يواجهون حكماً بحسبهم 15 عاماً مع الشغل والنفاذ.

قدم «أبو شقة» مذكرة الطعن على الحكم، أكدت المعلومات أن مذكرة أبو شقة جاءت في 180 ورقة تضمنت 5 أوجه للنقض في الحكم، وهو ما يعد مبارزة قانونية ينتظر الرأي العام أيهما يتفوق على الثاني.

لقى الطبيب ولاء زايد، مصرعه على يد أسرة زوجته بعد مشاجرة نشبت بينهم، سقط على أثرها من بلكونة شقته، وهو ما شهد به نجله الصغير 4 سنوات، وبالقبض على المتهمين أحيلوا لمحكمة الجنايات لتقضي بمعاقبه كل من زوجته ووالدها وأشقائها، بالسجن المشدد 15 عامًا، عاقبت المتهمين الخامس والسابع بالسجن 10 سنوات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.