الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لطلاب الثانوية العامة 2023.. تعليمات مهمة بشأن الشهادات المؤمنة

طلاب الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة 2023

أميرة السمان

A A

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في تسليم شهادات الثانوية العامة "المؤمنة" للطلاب بالمدارس اعتبارًا من يوم الأحد الماضي الموافق 6 أغسطس 2023، علمًا بأنه تم تسليم النتيجة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عقب الإعلان الرسمي عنها.

وأكدت "التعليم" على كافة طلاب الثانوية العامة أهمية الحفاظ على الرقم السري المرفق مع الشهادة المؤمنة والذي يتم كتابته على موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات، ولا يجوز أن يطلع عليه غير الطالب نفسه.

وأوضحت الوزارة أن الرقم السري لطلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات يتيح للطلاب حفظ خصوصية وسرية ما قام بترتيبه من كليات يرغب في الالتحاق بها.

ووجهت وزارة التعليم، رسالة مهمة للطلاب بشان رسوم الحصول على الشهادة المؤمنة وتسليمها للطالب وهي كالتالي:

- تسديد 65 جنيها نظير تكلفة طباعة وتحرير الشهادة ورسوم تنمية موارد الدولة وضريبة دمغة نوعية

- ضرورة تسليم الشهادة للطالب بنفسه بعد التحقق من بطاقة الرقم القومي

- في حالة عدم استلام الطالب الشهادة خلال 3 أيام من تاريخ إعلان النتيجة يتم اخطاره على عنوانه للحضور لاستلامها

وفي سياق متصل أعلنت وزارة التربية والتعليم عن إتاحة نماذج اجابات امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023/2022 على الموقع الإلكتروني للوزارة، وجاري تحميل كراسات أسئلة الامتحانات.

ويمكن الإطلاع على نماذج الإجابة عبر الرابط التالي: https://moe.gov.eg/ar/exam_answer_forms/

وفي سياق أخر أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم تسديد الرسوم المقررة لتظلمات من نتيجة الثانوية العامة على حساب صندوق دعم المشروعات التعليمية من خلال منافذ فورى والبريد المصري.

وبدأت عملية التظلمات من نتيجة الثانوية العامة من يوم الخميس الماضي الموافق 3 أغسطس 2023، علمًا بأنه سوف يستمر لمدة أسبوعين على أن يكون التقديم إلكترونيًا على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على شبكة المعلومات الدولية "الإنتر نت".

search