الخميس، 11 يوليو 2024

09:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء: نثق في الإجراءات الإصلاحية والخطر يأتي من التحديات الخارجية

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء

أحمد عجاج

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنه يثق في جميع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، ولكن الخطر الأساسي يأتي من تأثير الأحداث الخارجية، ومثالًا على ذلك ما يحدث في المنطقة من حولنا وحول حدودنا وهذا معني بالأمور الجيوسياسية التي تمثل الخطر وتضر الرؤية الاقتصادية طويلة الأمد.

«أحداث غزة لها تأثير واضح على حركة التجارة في البحر الأحمر»

وأضاف خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر «يوم مؤسسة التمويل الدولية»، بمشاركة كبار المسئولين من الجانب الحكومي والقطاع الخاص، في إطار تعزيز جهود تمكين القطاع الخاص ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الاقتصاد المصري: نحاول أن نعمل على تهيئة الأوضاع التي تحدث من حولنا، وما يحدث في غزة له تأثير واضح على حركة التجارة في البحر الأحمر، والعالم اجمع يعاني من تكلفة التأمين ونقل البضائع. 

وتابع رئيس الوزراء، كل ذلك نتج عنه انخفاض موارد قناة السويس أحد أهم الموارد الاقتصادية للدولة، ولسنا مسؤولين عن الأحداث الخارجية المؤثرة على الاقتصاد،.

وأكمل: نتمنى أن تهدأ هذه الأزمة هذا العام حتى يمكن أن نمضي قدمًا، ومثل الكثير من الدول نرى تغير المناخ ونحن دولة تشهد ندرة المياه والأثر الخاص بتغير المناخ والاحتباس الحراري خصوصا في الساحل الشمالي والدلتا. 

وأكد رئيس الوزراء، أن الحكومة المصرية تواجه هذه الأمور، بالتعاون مع المبادرات الوطنية والمنصات وطنية، للتركيز على هذه الأمور، حتى يمكننا أن نتخطى هذه المخاطر، ولكن للأسف معظمها مخاطر خارجية ليست معنيه بأي سياسات أو استراتيجيات داخل الدولة، ولكن نتمنى أن نتخطاها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.