السبت، 06 يوليو 2024

01:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الوزراء: أصدرنا 40 رخصة ذهبية ونعمل على تعظيم دور القطاع الخاص

رئيس الوزراء

رئيس الوزراء

أحمد المقدامي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة حددت بعض القطاعات كقطاعات أولوية لقيادة الدولة في رؤية مصر 2030  «الصناعة – الزراعة – الاتصالات – السياحة»، مؤكدا إيمانه بأن القطاع الخاص سيحظى بـ100% في تلك القطاعات.

وأضاف مدبولي خلال مشاركته في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر يوم مؤسسة التمويل الدولية: إننا ننخرط في القيام بالكثير من التعديلات في اللوائح التنظيمية، وقوانين أخرى يمكن من خلاله تيسير العملية، كذلك وضعنا حوافز أطلقنا عليها «الرخصة الذهبية» ويحصل عليها من مجلس الوزراء، ويمكن للمستثمر البدء على الفور بدون الخوض في تفاصيل مع الإجراءات البيروقراطية.

إصدار أكثر من 40 رخصة ذهبية للمصانع والشركات

وأوضح رئيس الوزراء، أنه تم إصدار أكثر من 40 رخصة ذهبية، وفي أقل من عام عملت تلك الشركات والمصانع وستقوم بخدمة مصر والمنطقة بأسرها، ولدينا الكثير من الشركات العالمية والعلامات التجارية العالمية التي بدأت العمل في مصر بسبب تلك الميزة.

وتابع قائلا: وكذلك عدّلنا بعض الحوافز المعنية بالضرائب، كل تلك الأمور ترفع اسهامات القطاع الخاص، ووضعنا سقف للمصروفات العامة بجميع أنواعها وبلغت تريليون جنية مصري لجميع الوزرات والهيئات والوزرات وهذا هو الحد الأقصى والبقية ستكون للقطاع الخاص.

وأوضح أن في ديسمبر 2022 أصدرت مصر  وثيقة الملكية العامة وهو مستند جهزناه بالتعاون مع القطاع الخاص لرفع مستوى اسهامات القطاع الخاص 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة ترى تواجد القطاع الخاص بشكل كبير في الفترة القادمة، مؤكدا حرصه على متابعة القطاع الخاص وزيارته وتم تأسيس وحده تحت أشراف رئيس مجلس الوزراء لمتابعة مشكلات القطاع الخاص وحلها، ونعمل على جعل القطاع الخاص يدير الأصول الحكومية بحسب تعبيره.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.