الأحد، 07 يوليو 2024

01:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعليق حاسم من أحمد شوبير على علاقة محمد الشناوي بـ نجله في الأهلي

الشناوي وشوبير

الشناوي وشوبير

علي نصير

كشف الإعلامي أحمد شوبير، عن موقفه من تصرف محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تجاه زميله مصطفى شوبير، قبل أيام قليلة على المواجهة المرتقبة أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فوزًا قاتلاً على بلدية المحلة في الدقيقة 9+90 بأقدام أنتوني موديست، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة 22 من بطولة الدوري المصري الممتاز 2024.

ونشر الشناوي «ستوري» عبر حسابه على «إنستجرام»، صورة نشرها وائل جمعة مدافع الأهلي السابق، تجمعه مع مصطفى شوبير.

وقال أحمد شوبير في برنامجه الإذاعي، اليوم الأحد: «لقطة الشناوي اللي عملها امبارح مع مصطفى شوبير ودعمه بعد مباراة البلدية أكثر من رائعة».

وأضاف: «ما فعله الشناوي يرد على كل الهري الدائر في هذا الأمر، وأؤكد للمرة المليون أنه لا توجد مشكلة بين الشناوي ومصطفى شوبير، والمنافسة بينهما تصب في مصلحة الفريق».

حراسة مرمى النادي الأهلي حديث جمهور الأحمر قبل نهائي إفريقيا

وبين تألق شوبير وخبرة محمد الشناوي، حراسة مرمى الأهلي حديث الشارع الكروي الأحمر، قبل النهائي الإفريقي المرتقب أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

منذ إصابة الشناوي بخلع في الكتف في كأس الأمم الإفريقية، وتأكيد غيابه لفترة طويلة، ظل السؤال يطرح نفسه أمام مجلس إدارة الأهلي وجماهيره، هل يتعاقد المارد الأحمر مع حارس بديل للشناوي أم الاعتماد على مصطفى شوبير هو الخيار الأنسب؟

في النهاية، استقر النادي الأهلي على التعاقد مع حارس بديل للشناوي، وظلت إدارة الأحمر تفاضل بين أكثر من حارس مرمى إلى أن وقع الاختيار على محمد أبو جبل حارس البنك الأهلي والمنتخب الوطني، ولكن فشلت المفاوضات مع أبو جبل في اللحظات آخر المطاف.

وقبل غلق القيد المحلي، تعاقد الأهلي مع محمود الزنفلي حارس مرمى الداخلية لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة ليدعم حراسة مرمى الأحمر في المباريات المحلية، في ظل غلق القيد الإفريقي، ليكون الاعتماد الرئيسي في المباريات الإفريقية على مصطفى شوبير.

ومع تألق «شوبير» في المباريات الإفريقية والمحلية، ظل الخيار الأول لمارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر، واستمر في تحقيق أرقامًا قياسية في حراسة عرين الأحمر، خاصة في البطولة الإفريقية، خاض شوبير 7 مباريات في البطولة الإفريقية بواقع 630 دقيقة، خرج بشباك نظيفة بجميع المباريات.

مع تألق مصطفى شوبير ووصول المارد الأحمر لنهائي دوري أبطال إفريقيا، عاد الحارس الأمين محمد الشناوي من إصابة الكتف ليتعرض الأخطبوط لإصابة جديدة بشد في السمانة بمران الأحمر قبل مباراة الأهلي والإسماعيلي خلال بطولة الدوري الممتاز.

عاد «الشناوي»، سريعا من الإصابة التي لحقت به في مران الأهلي ليشارك في التدريبات الجماعية قبل أسبوع من مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، ويظل السؤال الأبرز والأهم، هل يحرس مرمى الأهلي في نهائي إفريقيا الشناوي بخبراته أم شوبير القادم للأضواء بقوة؟.

موعد مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال

ويلتقي الأهلي والترجي في نهائى دوري أبطال أفريقيا في مباراتين، الأولي على ملعب فريق الترجي «ستاد رادس» يوم 18 مايو، وتكون مباراة العودة علي ملعب الأهلي «ستاد القاهرة» في يوم 25 مايو.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي

والتقى الفريقان من قبل 23 مرة، فاز الأهلي في 11 مباراة، منها 6 مباريات على ملعب الترجي بتونس العاصمة، وفاز مرتين ذهابًا وإيابًا، الأولى فى كأس الكونفدرالية 2015، والثانية في دوري الأبطال 2021، وفاز الترجي في 4 مباريات، وتعادل الفريقان في 8 مباريات، وأحرز الأهلي 29 هدفًا وتلقت شباكه 15 هدفًا.

كيف تأهل الأهلي والترجي لنهائي دوري أبطال إفريقيا؟

حسم النادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني، تأهله للدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2024، بعد تغلبه على مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي بنتيجة (3-0)، في لقائي الذهاب والإياب.

على الجانب الآخر، تأهل الترجي التونسي، إلى نهائي البطولة عقب عبور عقبة صن داونز الجنوب إفريقي، بثنائية دون رد ذهابًا وإيابًا في نصف نهائي البطولة الآخر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.