السبت، 05 أكتوبر 2024

04:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«إفريقيا زي أوروبا» فريقان من بلد واحد في النهائيات القارية

ريال مدريد والأهلي

ريال مدريد والأهلي

أحمد كامل

A A

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، نهائيات المسابقات القارية، خاصة الأوروبية والإفريقية، والتي شهدت ندية كبيرة بين الفرق المشاركة فيهما. 

وتفصلنا أيام قليلة، عن إسدال الستار على كبرى البطولات الأوروبية والإفريقية، والتي شاهدا حالة مشابهة بتأهل فريقين من نفس البلد إلى الدور النهائي لبطولتين داخل القارة.

الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

ونجح الفريقان المصريان الأهلي والزمالك، في خطف بطاقة تأهلهما إلى بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية.

ويلتقي المارد الأحمر بفريق الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما يواجه الفارس الأبيض نظيره المغربي فريق نهضة بركان، في نهائي الكونفدرالية.

واجتاز الأهلي فريق مازيمبي الكونغولي في الدور نصف النهائي من دوري الأبطال، فيما تخطى الزمالك عقبة دريمز الغاني في نفس الدور من بطولة الكونفدرالية. 

دورتموند وليفركوزن في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي

وفي القارة الأوروبية، حجز الفريقان الألمان، بروسيا دروتموند وباير ليفركوزن، بطاقتا تأهلهما إلى المباراة النهائية لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوربي.

ويواجه بروسيا دورتموند نظيره الإسباني فريق ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بالتتويج باللقب بـ14 مرة، فيما يلتقي باير ليفركوزن بالفريق الإيطالي أتالانتا في نهائي الدوري الأوربي.

وصعد فريق بروسيا دورتموند إلى نهائي دوري الأبطال، بعد تغلبه على باريس سان جيرمان في الدور نصف النهائي، بينما تأهل فريق ليفركوزن بعد فوزه على روما في نفس الدور من الدوري الأوروبي.

وشهدت النسخة الحالية من بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية، تشابه مع نظرائهما في القارة الأوروبية، بتأهل فريقين من نفس البلد إلى نهائي بطولتي مختلفتين.

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search