السبت، 06 يوليو 2024

01:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ماذا قال رؤساء الأحزاب عن مهاجمة الحركة المدنية لـ«اتحاد القبائل»؟

اتحاد القبائل- أرشيفية

اتحاد القبائل- أرشيفية

محمد الداوي

تثير أحزاب الحركة المدنية الجدل بين الحين والآخر، بمهاترات تفتقر لأي أدلة وتناقض المنطق، تجاه العديد من المواقف، في محاولة منها للعودة إلى المشهد السياسي مرة أخرى عقب ما حدث لها من انشقاقات وخلافات داخلية.

واعتادت أحزاب الحركة المدنية، على عدم التوافق على الموقف العام للأحزاب السياسية، ودفع البعض من أعضائها للقفز على الرؤية الموحدة للأحزاب.

وبعد فشلها في إدارة اجتماع بخصوص «اتحاد القبائل»، استمرت أيضا في مهاجمة الاتحاد، الأمر الذي استنكره عدد من رؤساء الأحزاب المصرية، ووصفوه بالأفعال التي تنم عن جهل باعتبارات الأمن القومي وغياب القدرة على تقدير الموقف الحالي وخطورته، وأنها مهاترات لا طائل منها.

الحركة المدنية تسرعت في رفض اتحاد القبائل العربية

وقال اللواء رؤوف السيد، رئيس حزب الحركة الوطنية، إن “اتحاد القبائل العربية” جمعية أهلية، منتقدا أحزاب الرفض بـ"الحركة المدنية"، والتي تسرعت في رفض اتحاد القبائل العربية دون أي حوار.

وأضاف رئيس حزب الحركة الوطنية، لـ«الجمهور»، يجب ألا نهاجم قبل أن نستمع، قائلا: «الأحكام المسبقة ليست من المصلحة في شيء، خاصة أنه لم يتم الاستماع للاتحاد وتمت مهاجمته فور الإعلان عنه، وهو لا يعدو كونه جمعية أهلية»، مطالبا بالاستماع للاتحاد الذي سيعقد مؤتمرا خلال يومين لعرض رؤيته.

أهداف اتحاد القبائل العربية نبيلة وفي صالح الوطن

فيما استنكر المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، بيان الحركة المدنية بشأن اتحاد القبائل العربية في سيناء.

وأعلن «أبو العطا»، دعمه الكامل وتأييده لاتحاد القبائل العربية، بقيادة المهندس إبراهيم العرجاني، لافتا إلى أن جميع أهداف اتحاد القبائل العربية نبيلة وفي صالح الوطن، مشيداً بالدور الذي قدمه قبائل سيناء خلال الفترة الماضية، في الوقوف مع القوات المسلحة لتطهير سيناء من الإرهاب.

وأوضح رئيس حزب المصريين، في تصريح لـ«الجمهور»، أن تدشين اتحاد يضم القبائل والعائلات المصرية، هو حلم كل المهتمين بالشأن العام، لقطع الطريق على ظهور جماعات الظلام، متابعاً أن الهجوم الذي يتعرض له اتحاد القبائل من المغرضين داخليا وخارجيا هدفه تشويه هذا الكيان وعرقلة جهوده التي تسعى لتوحيد الكيانات الموجودة فعلا، ونبذ الفرقة بين أبناء القبائل والعائلات المصرية العريقة، ومساندة الدولة المصرية في التنمية والازدهار والاستقرار.

اتحاد القبائل العربية يمثل ظهيرا وطنيا

من جانبه، وصف المستشار جمال التهامي، رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، بيان الحركة المدنية بشأن "اتحاد القبائل العربية" بحملة ممنهجة لتشويه الاتحاد الذي يضم جميع القبائل على مستوى الجمهورية.

ورفض «التهامي»، في تصريح لـ«الجمهور»، هجوم الحركة المدنية على اتحاد القبائل العربية، واصفاً اتحاد القبائل العربية بأنه يمثل ظهيرا وطنيا، معلناً دعم الحزب للاتحاد.

يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار بمصر

وشدد رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، على أن اتحاد القبائل العربية يعمل على المساهمة في تعزيز الأمن والاستقرار في مصر، مشيرا إلى أن الاتحاد ساعد القوات المسلحة في عملية التطهير الشامل للإرهاب في سيناء.

واستطرد أن اتحاد القبائل العربية خلال الفترة المقبلة، سيلعب دورًا مهمًا في دعم جهود التنمية في سيناء، وبقية المناطق الأخرى، وذلك من خلال التعاون مع الحكومة المصرية في مختلف المجالات، مثل التعليم والصحة والبنية التحتية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.