الثلاثاء، 30 يوليو 2024

11:56 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في ذكرى رحيل "ذكية زكريا" انا وأحمد زكي ضربنا بعض لحد ما نزفت

إبراهيم نصر

إبراهيم نصر

مصطفى شلي

A A

«العمر عدي ولا لمحتوا ابقي افتكرنوني لوسمحتم»

«لما أقولك بخ تبخ»

بتلك العبارات نتذكر واحد من نجوم الزمن الجميل، يعد من أشهر مقدمي برامج الكاميرا الخفية في تاريخها، و أحد الوجوة التي علقت في قلوب المشاهدين؛ بسبب العديد من الأدوار التي يغلب عليها الطابع الاجتماعي، ولا تزال عبارته تتردد على مواقع المنصات الاجتماعية، هو الفنان إبراهيم نصر، صاحب شخصية «زكية زكريا».

مشهد من مسلسل فوق السحاب 

نشأة إبراهيم نصر 

يحل اليوم، 12 مايو، ذكرى وفاة الفنان إبراهيم نصر، هو واحد من أبناء محافظة أسيوط لكنه، ولد بحي شبرا بالقاهرة لأن والده جاء من الصعيد للعمل بالقاهرة، كان مقاولاً معمارياً. عندما صار عمره قرابة العشرة سنوات بدأ في تقليد أقرباه، وأصبح المقلد والكوميديان الذي يضحك العائلة. وفي المدرسة ترأس فريق التمثيل وكان أول عمل مدرسي كبير له هو مسرحية بمدرسة عثمان بن عفان بحي شبرا. وهو متزوج وليس له اولاد ،وله5 أشقاء هم فؤاد وعياد وميلاد وعماد نصرالله إبراهيم النخيلى. حصل على ليسانس الآداب عام 1972.

مشهد من فيلم مستر كارتيه

مواقف جمعت إبراهيم نصر وأحمد زكي

تكرر الموقف في فيلم "امرأة واحدة لا تكفي"، ليروي ذكرياته معه قائلا: "في مشهد بنضرب بعض في قفص الأسود، قلت لأحمد أنا هضربك بجد وقالي وأنا كمان، وفعلا ضربنا بعض جامد جدا، وكل واحد حصل فيه جروح وكدمات من شدة الضرب، وبعد إنتهاء المشهد ضحكنا كثير على اللي عملناه في بعض.

نصر من أحدي حلقات برنامج الكاميرا الخفية 

إبراهيم نصر رائد الكاميرا الخفية في مصر 

ارتباط الجمهور بإبراهيم نصر لم يكن بسب أدواره الفنية فقط، بل كان الجزء الأكبر منه بسبب مقالب الكاميرا الخفية التي استمر في تقديمها لما يقرب من 20 عامًا خلال شهر رمضان الفضيل، إلى أن قرر إيقاف البرنامج حتى يرى ما الجديد الذي يمكن أن يقدمه من خلاله، بدون تكرار في الشخصيات.

مشهد من فيلم أكس لارج

أهم أعمال إبراهيم نصر في السينما المصرية 

حصل أثناء دراسته على العديد من الجوائز والميداليات تقديرا لإسهاماته البارزة في فريق التمثيل بالجامعة. بدأ حياته الفنية كمنولوجيست يقلد النجوم الكبار وشارك في مجموعة من برامج الأطفال في ذلك الوقت. وتوالت شهرته الفنية حتى قام بتمثيل وبطولة عدة مسلسلات تليفزيونية منها "الهروب إلى السجن" و"حكاية لها العجب" و"الزمن المر" كما شارك في عده مسرحيات كما عمل في حلقات عديده في برنامج الكاميرا الخفية الذي اعتاد تقديمه خلال شهر رمضان وحقق من خلاله شهرة واسعة. للفنان إبراهيم نصر مجموعة لا بأس بها من الأفلام التي شارك في تمثيلها، نذكر منها "بيت بلا حنان" عام 1976 و"حد السيف" عام 1986 و"امرأة واحدة لا تكفي" عام 1990 و"شمس الزناتي" عام 1991 و"لهيب الانتقام" عام 1993 و"حسن اللول عام 1997 وفيلم "إكس لارج" عام 2011 وغيرها من الأفلام المصرية. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.