الأحد، 20 أكتوبر 2024

12:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عودة مهرجان «وهران للفيلم الدولي» بعد غياب 6 سنوات

مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي

شهاب عمران

A A

أعلن مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، عن إقامة الدورة 12 من المهرجان في الفترة من 4 إلى 10 أكتوبر 2024، بمدينة وهران الساحرة غربي الجزائر.

وكان المهرجان قد غاب لمدة 6 سنوات، حيث تم تنظيم آخر دورة عام 2018 وهي الدورة 11 ويقود الدورة 12 من المهرجان الفنان عبد القادر جريو مع إدارة فنية جديدة من المحترفين والمهنيين في مجال السينما، بالإضافة إلى هيئة استشارية من صناع السينما.

وذكرت إدارة المهرجان، أن الدورة الجديدة سوف تضم برنامجا متنوعا وزخما في الفعاليات، كما ستعرض أخر إنتاجات السينما العربية بحضور صناعها.

وتُعلن محافظة المهرجان، أنّ باب المشاركة في مختلف مسابقات المهرجان سيتم الإعلان عنه قريبًا، وكذلك عن فتح مسابقة لاختيار الملصقة الرسمية للمهرجان.

وعن الدورة 12 من المهرجان، قال الفنان عبد القادر جريو، إن الدورة الجديدة ستعرف زخما كبيرا من خلال البرنامج الطموح ووضع أسس جديدة لدعم الصناعة السينمائية في الجزائر والعالم العربي وجعل هذا الحدث السينمائي مركزا للتأثير في السينما العربية، ناهيك عن إبراز الجانب السياحي لمدينة وهران الساحرة بالشراكة الوثيقة مع السلطات المحلية للمدينة.

وأضاف «جريو »، أنّ المهرجان استعان بخبرات طاقم فني وإداري مُتمرّس،  بجانب لجنة استشارية عليا للمهرجان، متكونة من خيرة صناع ومهنيي السينما.

مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، تم تأسيسه عام 2007، ويعدّ نافذة كبيرة على السينما العربية، كما يحمل بعدا دوليا من خلال برامجه المتنوّعة إلى جانب العروض والندوات والنقاشات والورشات، وتحتضنه مدينة وهران الساحلية غربي الجزائر.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search