السبت، 05 أكتوبر 2024

04:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد فوزها على منتخب الجاميكي..

كولومبيا تحجز مقعدًا في ربع النهائي لكأس العالم للسيدات

منتخب كولومبيا للسيدات

منتخب كولومبيا للسيدات

ياسمين يمانى

A A

حجز منتخب كولومبيا للسيدات مقعداً له في الدور ربع النهائي من منافسات كأس العالم للسيدات، بعد فوزه على نظيره الجاميكي بنتيجة 1-0، على ملبورن المستطيل.

أستحوذ المنتخب كولومبيا ومنتخب جاميكا على الملعب بشكل متساوي، إلا ان الفوز كان من نصيب منتخب كولومبيا، سجلت لاعبة منتخب كولومبيا كاتالينا اوسمي، الهدف الوحيد في للمباراة في الدقيقة 55.

يذكر ان منتخب كولومبيا فاز على منتخب ألمانيا بثنائية نظيفة، وبنفس النتيجة على منتخب كوريا الجنوبية، وهُزم من منتخب المغرب بنتيجة 1-0.

مواجهات الربع النهائي في كأس العالم للسيدات

يواجه منتخب السويد منتخب اليابان يوم الجمعة المقبل الساعة العاشرة ونصف صباحاً، يلعب منتخب هولندا أمام منتخب إسبانيا يوم الجمعة في تمام الساعة الرابعة صباحاً، أما منتخب استراليا يواجه منتخب كولومبيا يوم السبت في تمام الساعة العاشرة صباحاً.

ويواجه منتخب إنجلترا نظيره يوم السبت في الساعة الواحدة ونصف ظهراً.

في حين أن منتخب الولايات المتحدة الأمريكية قد ودع كأس العالم للسيدات 2023 بالخسارة في دور الـ 16 على يد منتخب السويد بركلات الترجيح، كما غادر منتخب ألمانيا البطولة بعد التعادل مع منتخب كوريا الجنوبية، ولم يكن التعادل 1-1 مع كوريا الجنوبية كافيا لبلوغ منتخب ألمانيا ربع النهائي في مونديال السيدات بأستراليا ونيوزلندا، في الوقت الذي صعد فيه منتخب المغرب للدور التالي، بعد فوزه على كولومبيا، ليرافقه لدور 16.

آخر مباراة في الدور الـ 16

تعد مباراة منتخب المغرب ومنتخب فرنسا اليوم الساعة 2 ظهراً اخر مبارايات الدور الـ 16.

يذكر أن حساب الفيفا رحب على تويتر بـ نُهيلة بنزينة كأول لاعبة محجبة في المونديال وهي لاعبة منتخب المغرب للسيدات ولاعبة في صفوف نادي الجيش الملكي الذي شارك في النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2021.

تراجعت الفيفا عن قرار منع ارتداء الحجاب في عام 2014 بعد ان تم منعة عام 2004 وجاء ذلك القرار بعد التظاهرات الكروية الدولية منذ 2007.

search