الأحد، 07 يوليو 2024

01:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«أجدع من GPS»، الذكاء الاصطناعي يختار أسهل الطرق

الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

نورهان عبدالعزيز

يومًا بعد يوم، يطل الذكاء الاصطناعي علينا بمزايا تبهرنا جميعًا وتجلعنا غير مصدقين حجم التكنولوجيا التي وصل إليها العالم، فضغطة زر واحدة على الـ AI كفيلة، أن تقلب العالم رأسًا على عقب.

الذكاء الاصطناعي يختار أسهل الطرق

يخطط العديد من العلماء لطرح جهاز جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي يمكنه رصد أسهل الطرق في وقت قياسي بعيدًا عن الزحمة، حسبما أعلنت صحفية «ديلي ميل» البريطانية.

وقال خبراء الذكاء الاصطناعي، إن هذه الأداة تختلف تمامًا عن الـ GPS، نظرًا لأنها أدق وأسرع، فلا تستغرق عدة ثواني لتوضح الطرق المزدحمة من عدمها.

وتعتمد نتائج الذكاء الاصطناعي، على دراسة تصل إلى جزء من الثانية، وبالتالي نتائجها صحيحة 100%، فالطريق الذي توضحه هذه التقنية هو الأفضل سواء من حيث المسافة أو الزحمة.

سلبيات الذكاء الاصطناعي في 2024

كشف العديد من الباحثين عن استخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات النصب والاحتيال عن طريق تقليد الأصوات من خلال برامج الـ AI المتطورة، حسبما ذكرت الصحف الأمريكية.

وتقدم عدد كبير من المستخدمين بعدة بلاغات تؤكد تلقيهم مكالمات هاتفية من أشخاص محتالين يقلدون أصوات أقاربهم وأصدقائهم بحثًا عن النقود، حيث يطالب المحتالون بإرسال مبالغ مالية لهم.

ويُرسل الأشخاص النقود في الحال لأن القرصنة تعتمد على برامج متطورة للذكاء الاصطناعي يُمكنها تقليد الأصوات باحترافية شديدة وهو ما أثار دهشة الجميع فيما بعد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.