السبت، 05 أكتوبر 2024

09:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سوق العقارات بمصر، إعادة النظر في أسعار المشروعات الجديدة

العقارات

العقارات

منار عبد العظيم

A A

بعد تراجع أسعار مواد البناء في الفترة الحالية، تساءل العديد من المواطنين عن حقيقة تراجع أسعار الوحدات في القطاع العقاري،

ويرصد «الجمهور» في التقرير التالي مستقبل سعر المنتج العقاري وهل من الممكن أن يتراجع؟

هل تتراجع أسعار المنتجات العقارية تزامناً مع تراجع مواد البناء؟

قال المدير التنفيذي لغرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، أسامة سعد الدين، إن السعر لا يمكن أن يقل في المرحلة الحالية، خاصة في المشاريع القديمة وذلك لالتزام المطور بالأسعار المتعاقد عليها خلال المراحل الأولى والثانية والثالثة.

هل الشركات تعيد النظر في تسعير المنتج العقاري؟

وأوضح «سعد الدين» في تصريحات لـ«الجمهور»، أن المشاريع الجديدة سيتم إعادة النظر فيها، طبقا لأسعار مواد البناء، إضافة إلى منح المطورين حوافز جديدة للعملاء، كمد فترة السداد، مشيراً إلى أن القطاع العقاري سيشهد انتعاشة كبيرة خلال الفترة المقبلة.

العوامل التي يخضع لها تسعير المنتج العقاري؟

وتابع : أسعار العقارات تخضع لعدة عوامل وهي الفائدة، وتكاليف مواد البناء وقيمة العملة، لافتا أن مجرد تثبيت سعر المنتج العقاري مؤشر سلبي على المشروعات، بجانب التأثير على سمعة المطور نفسه.

هل تراجع أسعار المنتج العقاري يهدد صناعة العقارات؟

وأشار «سعد الدين» إلى أن تراجع أسعار العقارات بعد تراجع سعر الدولار يؤثر بشكل كبير على الناتج القومي الإجمالي، بجانب تشكيك وتهديد الصناعة عند المستثمرين، وذلك لأن قيمة العقار تزداد ولا تقل.

ولفت إلى أن تراجع أسعار مواد البناء ينتج عنه إطلاق بعض العروض من جانب المطورين العقاريين للمشترين القائمين، بشرط ثبات الأسعار المتعلقة بالطروحات الجديدة والتي تباع بأسعار أعلى من سابقتها.

 ماذا تقدم الشركات بعد تراجع أسعار مواد البناء؟

 وتوقع المدير التنفيذي لغرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، أن تشهد الفترة الحالية تسهيلات وعروضا كبيرة من جانب الشركات العقارية مع تقديم العديد من المميزات، مثل مد فترة السداد تعويض عن المناورة في السعر.

وأضاف «الدين» أن الشركات العقارية بدأت في تقديم العديد من العروض من خلال تقديم عروض وتسهيلات كبيرة تعويضا لعملائها وذلك نتيجة لبيع الوحدات بسعر أعلى، موضحا أن كثير من الشركات قامت بتقديم عروض غير مسبوقة.

ماذا عن التسهيلات المقدمة من جانب الشركات العقارية ؟

وأكد أن التسهيلات التي أعلنت عنها الشركات العقارية، تمثلت في تشطيبات ألترا سوبر لوكس، إضافة إلى تقديم مزايا للعملاء في الوحدة نفسها  سواء في استغلال المساحة أو الحديقة او الوجهات وغيرها بهدف كسب رضاء عملاءها.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search