الثلاثاء، 30 يوليو 2024

01:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تلبية لما نشره «الجمهور»، سرفيس ينزع لوحاته لرفع الأجرة وحملات تفاجئ السائقين

سرفيس الجيزة ينزع لوحاته ليلا ويضع ملصقا وهميا بالأجرة

سرفيس الجيزة ينزع لوحاته ليلا ويضع ملصقا وهميا بالأجرة

محمد الأزهرى

A A

بعد نشر موقع “الجمهور” تقريرا صحفيا يكشف تلاعب سائقي السرفيس بالأجرة، ومنع الركاب من المقاعد الأمامية دون دفع أجرة مضاعفة، شنت الأجهزة التابعة لمحافظة الجيزة حملة بمنطقة العشريني، إحدى المناطق التي تشهد فوضى السرفيس، وذلك لضبط حركة سيارات الأجرة.

نزع لوحات معدنية وتركيب ملصقات وهمية بأجرة زائدة

تقرير “سرفيس خارج السيطرة، أجرة زائدة ومنع الركاب من المقعد الأمامي”، الذي نشره موقع “الجمهور” قبل أيام، رصد مخالفات موثقة من قبل بعض السائقين، حيث رصد التقرير صورا للوحات المعدنية بأرقام السيارات المخالفة، وخلال الساعات الماضية قامت بعض السيارات بنزع اللوحات المعدنية هربا من رصد أرقامها، بعد أن قامت بتوثيق تلاعبها بنفسها.

سيارات دون لوحات للتهرب من تطبيق القانون ورصد المخالفات

وخلال متابعة موقع “الجمهور” للخروقات التي يقوم بها عدد من السائقين في مناطق الجيزة وفيصل والعشريني، ومحيطها، تبين قيام سائقين بنزع لوحات السيارات التي تحمل رقمها، مع وضع ملصق بأجرة زائدة على زجاج السيارات، ما يكشف عن ضغط جهاز السرفيس على السائقين لضبط المنظومة، وتهرب السيارات من تطبيق القرارات بطرق ملتوية.

تهرب السرفيس من الحملات المرورية بعد مخالفة القرارات

تهرب سائقي سرفيس الأجرة بالجيزة، رصدته الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، خاصة بعد توصل “الجمهور” معها، واستجابتها اللحظية، التي تكشف الممارسات السلبية، رغبة من المحافظة في تطبيق القرارات، وضبط الخدمة المقدمة للمواطنين.

سيارة أجرة بالعشريني

وخلال اللية الماضية، قام بعض سائق المناطق الداخلية ومحيط فيس/العشريني/الجيزة بوضع ملصق أجرة بأجرة زائدة، لإيهام المواطنين بأنه قرار رسمي، وفي القوت نفسه نزعت نفس السيارات لوحاتها المعدنية، ومع انطلاق حملة مكبرة من قبل جهاز السرفيس ومرور الجيزة، قامت نفس السيارات بنزع الملصق المخالف وتقليل الحركة، تخوفا من إلقاء القبض على السيارات المخالفة.

تفاعل إيجابي من أجهزة الجيزة لضبط المخالفين

وتواصل الأجهزة المختصة في محيط الجيزة، بحملات مفاجئة للميادين والمواقف للتيقن من تطبيق قرارات المحافظة.

ملصق الأجرة الوهمي

وفي اتصال سابق لـ"الجمهور" مع محمود حسين رئيس جهاز السرفيس، أكد ترحيبه بالبلاغات والشكاوى التي تصله، مشيرا إلى أن المحافظة موجودة ليل نهار وسط المواطنين، والتبليغات تكشف أي منطقة يستغل البعض عدم وجود تفتيش في هذا التوقيت لعمل مخالفات، حيث تتباعد أطراف المحافظة، وتصل المخالفات لقلب القاهرة الكبرى، مشددا على مواصلة مراقبة وتفتيش مستمر لكافة المواقف والميادين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.