الأحد، 07 يوليو 2024

02:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«جوجل» في خطر، «روبرت» يهدد محرك البحث الشهير ويتصدر البدلاء

ChatGPT - أرشيفية

ChatGPT - أرشيفية

نورهان عبدالعزيز

تعمل شركة OpenAI على تطوير نموذج جديد خاص بالذكاء الاصطناعي لمنافسة «جوجل»، فهي تريد الخلاص من محرك البحث الذي اعتدنا عليه منذ قديم الأزل، خاصةً في ظل تطوير أدوات الدردشة الآلية والتي يأتي على رأسها ChatGPT.

محركات البحث البديلة لجوجل

وتدرس OpenAI الاستعانة بموظفي «جوجل»، للوقوف على طريقة فعالة لإنشاء محرك بحث منافش لمحرك جوجل الشهير، حسبما كشفت لبلومبرج.

وترتبط OpenAI بشركة مايكروسوفت مما يساعدها على تطوير أدوات البحث الجديدة التي تساعد المستخدم في الوصول إلى أدق المعلومات دون جهد يُذكر.

وترغب «جوجل» في تحسين محركات البحث الخاصة بها، لتجنب أدوات شات جي بي تي، بجانب الوقوف ضد شركتي مايكروسوفت وOpenAI.

طرح ChatGPT في مصر

أتاحت الشركة «روبوت» الدردشة الآلي «شات جي بي تي» في مصر بشكل مجاني، فمن الممكن تحميله على هواتف الآيفون والأندرويد أو منصة الويب من خلال App Store أو Google play، فكان من غير الممكن التسجيل عليه من داخل مصر.

ويُعد روبوت الدردشة الآلي ChatGPT، من أهم الروبوتات التي تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي، نظرًا لأنه يوفر العديد من المعلومات التي نحتاجها جميعًا في سوق العمل، بجانب تعزيز أداء الأطفال في تحصيل المواد الدراسية.

وكشفت شركة مايكروسوفت، أنها تبذل جهودًا كبيرة لعقد شراكة طويلة الأجل مع شركة Open AI، لتطوير هذه البرامج وتعزيز جهود الذكاء الاصطناعي في عدد كبير من المجالات؛ فأعلنت مايكروسوفت أنها تستثمر مليارات الدولارات في هذه الشركة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.