السبت، 05 أكتوبر 2024

07:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة محتجز إسرائيلي يحمل الجنسية البريطانية بقصف طائرات الاحتلال لغزة

المحتجز الإسرائيلي الذي قتل جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

المحتجز الإسرائيلي الذي قتل جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

وداد العربي

A A

قالت الفصائل الفلسطينية إن محتجز يحمل الجنسية البريطانية لقي مصرعه بعد قصف إسرائيلي استهدف مكان احتجازه قبل شهر.

وتابعت الفصائل: «المحتجز تدهورت صحته ولقي مصرعه لعدم تلقيه الرعاية الطبية بسبب تدمير الاحتلال للمستشفيات»، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

المحتجز المتوفى

معلومات عن المحتجز الإسرائيلي لدي الفصائل

وأضافت الفصائل الفلسطينية أن المحتجز هو «نداف بوبلابيل» 51 عامًا ويحمل الجنسية البريطانية، قُتل متأثراً بجراحه التي أصيب بها بعد استهداف قوات الطيران الإسرائيلي مكان احتجازه قبل أكثر من شهر مع الأسيرة «جودي فانشتاين».

وأوضح البيان، أن المحتجز تدهورت حالته الصحية ولقي مصرعه لعدم تلقيه الرعاية الطبية المكثفة في مراكز الرعاية بسبب تدمير العدو للمستشفيات في قطاع غزة وخروجها عن الخدمة.

المحتجزة جودي فانشتاين

مقتل المحتجزة «جودي فانشتاين»

ومنذ أربعة أيام، أعلنت الفصائل الفلسطينية عن وفاة المحتجزة «جودي فانشتاين» 70 عاما، متأثرة بجراحها الخطيرة التي أصيبت بها مع أسير آخر (تبين لاحقا أنه المحتجز نداف بوبلابيل) بعد قصف مكان الاحتجاز قبل شهر.

وتابعت: «الأسيرة الإسرائيلية جودي فانشتاين لقيت مصرعها لعدم تلقيها الرعاية الطبية المكثفة بسبب تدمير العدو للمستشفيات في قطاع غزة»، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية حينها.

وأضافت الفصائل: «والجدير ذكره أن القتيلة أصيبت بجراح بالغة في السابع من أكتوبر وتلقت العلاج في مستشفيات القطاع وبعد تعافيها أعيدت لمكان الاحتجاز».

احتجاجات عائلات المحتجزين الإسرائيليين

عائلات المحتجزين تصدر بيانا أمام وزارة الحرب الإسرائيلية

قالت عائلات المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية تعليقا على إعلان مقتل «نداف بوبلابيل»: «يجب التوصل لصفقة وليس لدينا وقت لإضاعته»، مضيفة: «هذا نداء استغاثة للحكومة ومن يقف على رأسها».

وقالت عائلات المحتجزين الإسرائيليين إنها ستعقد مؤتمر صحفي طارئ أمام مقر وزارة الحرب بتل أبيب اليوم السبت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search