الخميس، 04 يوليو 2024

08:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خلال الجولة التفقدية بمصنع فيفو

مدبولي: نستهدف توطين صناعة «الأيفون» في مصر وإنتاج السيارات بحلول 2025

الدكتور مصطفي مدبولي

الدكتور مصطفي مدبولي

محمد ممدوح

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصنع فيفو يعد أكبر المصانع بمنطقة العاشر من رمضان لتصنيع الهواتف المحمولة، وخاصة أن مصر تستهلك هواتف محمولة بقيمة مليار ونصف المليار كل عام.

وأضاف الدكتور مصطفي مدبولي خلال المؤتمر الصحفي داخل منطقة العاشر: نستهدف توطين صناعة الهواتف المحمولة، ولدينا شراكات مع فيفو وسامسونج وشركة شاومي، وأوبو  ونستهدف خلال الفترة المقبلة أن تكون شركة «آبل» هي الأخرى لتكون ضمن الصناعات المصرية.

وأشار «مدبولي» إلى أن مثل هذه المشروعات تعمل على خلق فرص عمل كبيرة لقطاع كبير من المواطنين، وتعمل على تقليل الفاتورة الاستيرادية واستبدالها بمنتج محلي.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن شركات المحمول كان لديها أزمة بسبب عدم توفير المكون الدولاري، ولكن الآن لا يوجد أزمات. 

وأكد أن مصنع «فيفو» ينتج خلال نصف مليون قطعة شهريا، بمعدل إنتاج 6 مليون جهاز محمول كل عام، ونستهدف تصدير نسبة منهم.

توطين صناعة السيارات في مصر خلال 2025

وعن صناعة السيارات قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن الفترة المقبلة، سيتم التركيز على مصانع السيارات، وتم التواصل مع المجلس الأعلى للسيارات، لعقد اتفاقيات مع بعض الشركات لتوطين هذه الصناعة في مصر.

وأكد رئيس الحكومة أن الدولة المصرية تستهدف أن يتم الإنتاج في مجال السيارات خلال عام 2025، خاصة أن الفاتورة الاستيرادية للسيارات بلغت 4 مليار دولار سنويًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.