الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خناقة الجزارين ما بين خلافات التسعير والتصريحات المتضاربة، أين وصل قطار لحوم عيد الأضحى؟

اللحوم - أرشيفية

اللحوم - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سعر اللحوم، خلافات في الأسواق وتصريحات متضاربة بخصوص اللحوم، الغريب في الأمر الذي بدأ «الجمهور» يتتبعه، أن الجزارين مختلفون على سعر «كيلو اللحمة»، التصريحات ما بين انخفاض وارتفاع، وزيادة أسعار الأعلاف واتهامات للتجار المتحكمين في سوق اللحوم.

نقيب الجزارين: التجار الكبار السبب في زيادة أسعار اللحوم

تواصل «الجمهور» مع عادل أبو تيج نقيب الجزارين، والذي أكد أن سعر الكيلو الكندوز وصل إلى 380 جنيهاً، وهو سعر اعتبره «مناسبا».

وأضاف «أبو تيج»: الأسعار ممكن ترجع ترتفع تاني قبل موسم عيد الأضحى»، مؤكدا أن التجار الكبار المتحكمون في سوق اللحوم، السبب في ارتفاع أسعار اللحمة

وقال نقيب الجزارين: «بنروح نشتري منهم يقولوا السعر غالي بسبب العلف، واللي مش عاجبة بلاش يشتري»، مضيفا: «كنا أول من دعم مقاطعة اللحوم في حملة «خليها متعلقة»، التي غزت 20 محافظة». 

وأشار إلى أن الركود عامل رئيسي في قبول التجار لفكرة خفض سعر اللحمة، تجنباً للخسائر من جانب، بالإضافة إلي عدم قدرة الجزارين علي شراء لحوم جديدة بسبب وجود فائض بالثلاجات بمحلات الجزارة.

القصابين: تصريحات «النقيب» تمثله.. ومفيش لحمة بـ 380 جنيه

من جانبها، نفت شعبة القصابين بالاتحاد العام للغرف التجارية، تصريحات «أبو تيج»، وقالت مفيش لحمة بـ 380 جنيه، إلا اللحوم «النتي» المذبوحة خارج السلخانة، وهي أهم عوامل التأثير على الثروة الحيوانية بالسوق المصرية.

وقال مصطفى أبو وهبة عضو مجلس إدارة شعبة القصابين، إن الأسعار التي أعلن عنها نقيب الجزارين تمثله فقط، واللحوم التي يروّج لها مذبوحة خارج السلخانة بشكل غير قانوني، متسائلا: إزاي اللحم قائم بـ 190 جنيهاً، ويتباع بأقل من 420 جنيهاً؟.

وأضاف «وهبة» لـ«الجمهور»، على الرغم من ارتفاع سعر اللحم القائم، إلا أن معدل سعر اللحوم سيكون ثابت عند الـ 450 جنيهاً لأعلى سعر، والترويج لأسعار لحوم بعيدة عن السعر الموجود بالسوق «تلاعب بالمستهلك وغير واقعي».

«الجزارين» تتوقع استقرار أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى

فيما قال جزارين ومتعاملون ومربي ماشية، إن أسعار الأعلاف غير مستقرة والسبب في الدورة الاستيرادية والتي من المتوقع أن تتغير خلال الشهر المقبل علي أقصي تقدير.

المتعاملون الذين تواصل «الجمهور»، أضافوا: هناك استقرار نسبي في سعر اللحوم بالأسواق، رغم ضعف الإقبال على اللحوم قبيل موسم الأضاحي، مشيرين إلى أن سعر اللحم القائم متوقع أن يصل إلى 200 جنيهاً للكيلو خلال الفترة القليلة المقبلة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search