الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العاصفة الشمسية تحوّل سماء أوروبا للون الوردي (صور)

العاصفة الشمسية تحول سماء أوروبا للون الوردي

العاصفة الشمسية تحول سماء أوروبا للون الوردي

الزهراء علام

A A

بالتزامن مع تعرض الكرة الأرضية لعاصفة شمسية قوية اليوم السبت، والتي يرجحها العلماء بأنها الأقوى منذ عشرين عاما، ومن المحتمل أن يكون لها تأثيرات سلبية على البنية التحتية الحيوية مثل شبكات الكهرباء والاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

ومن المحتمل أن تؤثر العاصفة الشمسية على التيار الكهربائي والاتصالات العالمية وأنظمة تحديد المواقع مع سقوط موجات متعددة من الطاقة الشمسية على الكوكب.

العاصفة الشمسية.. سماء أوروبا تتحول للون الوردي

تبادل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تعكس تحول السماء للون الأخضر المائل للوردي وذلك بعد تعرض مناطق في أوروبا لتأثيرات العاصفة الشمسية التي وقعت مساء أمس الجمعة.

العاصفة الشمسية، سماء أوروبا تتحول للون الوردي

وعلق أحد الحسابات عبر منصة «إكس» عن سر تحول السماء للون الوردي: «يا إلهي، في كارولينا الجنوبية!! أقوى عاصفة شمسية منذ ما يقرب من عقدين ولا يمكننا رؤيتها».

في نفس الوقت الذي وصف فيه آخر الأمر بأنه بدء كانفجار شديد حدث للتو فوق تشيستر إس سي. بدت السماء مثل النيران الخضراء، التي ترى بالعين المجردة».

التأثيرات المحتملة للعاصفة الشمسية

من المحتمل أن تتسبب العاصفة الشمسية في اضطرابات بإشارات الراديو والأقمار الصناعية، مما قد يؤثر على أنظمة الجي بي إس، واحتمالية انقطاع التيار الكهربائي، لا سيما في المناطق ذات خطوط العرض العالية.

التأثيرات المحتملة للعاصفة الشمسية


كما أنه من المحتمل أن تتسبب في اضطرابات في شبكات الهاتف المحمول والإنترنت، بالإضافة إلى ظهور الشفق القطبي في مناطق أبعد من المعتاد.

وعلى الرغم من التقدم التكنولوجي الذي احرز منذ آخر عاصفة شمسية كبيرة عام 1989، إلا أنه لا يزال من الصعب التنبؤ بدقة، حول شدة هذه العاصفة ومدى تأثيرها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search