الخميس، 04 يوليو 2024

01:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«أبو الغيط» يصف الرد الإسرائيلي على قرار ضم فلسطين للأمم المتحدة بـ «المتعجرف»

 أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية

أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية

وداد العربي

عضوية فلسطين لـ الأمم المتحدة، وصف أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، الرد الإسرائيلي على قرار تبني الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة بمنح دولة فلسطين عضوية كاملة في الجمعية أمس بالمتعجرف، معتبراً أنه يعكس موقف إسرائيل من القانون الدولي والأمم المتحدة. 

الجامعة العربية ترحب بقرار الأمم المتحدة

أعرب أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، عن تقديره للقرار الجديد الذي صدر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بدعم كبير، والذي يدعو مجلس الأمن للنظر بإيجابية في منح فلسطين عضوية كاملة، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يمتلك الحق في الانضمام إلى المنظمة الدولية.

التأكيد على الإرادة العالمية

ونقل جمال رشدي، المتحدث باسم الأمين العام، تصريحات أبو الغيط التي أشاد فيها بالتصويت الواسع النطاق لصالح القرار، مشيراً إلى أنه يعكس توجه الإرادة العالمية والرأي العام الدولي. 

وأكد أن الرسالة التي أرسلتها الجمعية العامة كانت قوية وواضحة لدرجة أنه من الصعب تجاهلها.

دعوة لتسريع الخطى نحو حل الدولتين

وفي سياق متصل، شدد أبو الغيط على ضرورة أن تعمل الدول المؤيدة لحل الدولتين على تسريع الجهود لتحقيق هذا الهدف. وأوضح أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية ومنحها عضوية كاملة في الأمم المتحدة يعتبران خطوات حاسمة تعزز مكانة فلسطين وتؤكد على حقها في السيادة والاستقلال.

رد فعل إسرائيل وأهمية الضغوط الدبلوماسية

كما أكد الأمين العام للجامعة العربية على أهمية استمرار الضغوط الدبلوماسية لمواجهة الدعم السياسي الذي تتلقاه إسرائيل، خاصة في مجلس الأمن.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.