الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الصحفيين الفلسطينيين»: مستمرون في جهود محاكمة قتلة شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة

شيرين أبو عاقلة

أحمد محمود

A A

أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، استمرا جهودها لمحاكمة قتلة الصحفية شيرين أبو عاقلة التي اغتالها الاحتلال الإسرائيلي عن سبق إصرار وترصد وفي إطار سياسته الممنهجة لاستهداف الصحفيين وقتلهم.

مرور عامان على اغتيال الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة

وأضافت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، في بيان لها، أن النقابة وهي تحيي ذكرى مرور عامان على اغتيال الزميلة الصحفية شيرين لتؤكد أن جريمة قتل شيرين لن تسقط بالتقادم، وأن كل زملائها في مهنة الصحافة وعموم شعبنا لن ينسوا ذلك اليوم الأسود الذي اغتال فيه الاحتلال أيقونة الاعلام الفلسطيني شيرين أبو عاقل.

وأعربت النقابة، عن استهجانها وتنديدها باستمرار سياسة الصمت لدى المحكمة الجنائية الدولية والنائب العام للمحكمة بعدم إعلان إجراءات فتح التحقيق بعد عامين من اغتيال شيرين.

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تتقدم بشكوى ضد اغتيال الصحفيين

وأوضحت النقابة، أنها كانت قد تقدمت بشكوى بتاريخ 21  سبتمبر 2022، بقضية اغتيال أبو عاقلة وقبلها تقدمت بشكوى أخرى ضد اغتيال الشهيدين الصحفيين أحمد أبو حسين وياسر مرتج، وتوضح النقابة أنها تحضر بالشراكة مع الاتحاد الدولي للصحفيين للشكوى الثالثة لدى المحكمة في قتل واغتيال أكتر من 135 صحفيا في غزة الحبيبة والتي سيتم تقديمها للمحكمة الجنائية الدولية خلال الأسابيع القادمة.

ودعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ممثلي كل صحفيي العالم إلى أوسع حملة إعلامية عربية ودولية للضغط على السيد كريم خان لفتح التحقيق وبدء استدعاء القتلة ومسؤوليهم في دولة الاحتلال للتحقيق معهم وبدء اتخاذ الإجراءات القانونية التي تنص عليها قوانين المحكمة وينص عليها القانون الدولي والقانون الدولي الانساني بعدم افلات مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين من العقاب.

وعاهدت النقابة على مواصلة جهودها في كل المحافل القانونية والدولية حتى لا تمر قضية اغتيال شيرين ومن سبقوها ومن تلوها في اغتيالهم من قبل الاحتلال دون عقاب ومحاسبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search