الخميس، 04 يوليو 2024

12:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«النيل للاستثمار الصناعي» يدعم زيادة الصادرات وجذب الموارد الدولارية

مبادرة ابدأ لتطوير الصناعة - أرشيفية

مبادرة ابدأ لتطوير الصناعة - أرشيفية

إسلام التمساح

أطلقت خلال الفترة القليلة الماضية، المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ» صندوق النيل للاستثمار الصناعي، والذي يعمل على تقليل الفاتورة الاستيرادية، وزيادة الصادرات، وتقليل العجز بالميزان التجارى للدولة.

ويستعرض الجمهور أهم مميزات الصندوق الداعم لتوجيهات الدولة في دعم التصدير:
1-    الصندوق يشجع على الاستثمار في القطاع الصناعي
2-    زيادة الطاقة الإنتاجية والتصدير
3-    يقلل الاحتياج للعملة الصعبة
4-    توطين الصناعة المحلية 
5-    دعم وتعزيز توسع القطاع الصناعي المصري
6-     تعزيز الابتكار وخلق فرص العمل
7-     تعزيز قدرات مصر الصناعية وتعزيز قدرتها التنافسية العالمية.

وقالت شعبة المصدرين بالاتحاد العام للغرف التجارية في بيان، إن الصندوق يأتي ضمن الدعم الكبير، الذي يشهده قطاع الصناعة خلال السنوات الماضية، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكانت المبادرة الوطنية لدعم الصناعة المصرية "أبدا" أبرز ملامحه، حيث تقدم المبادرة دعما للمشروعات وحل مشكلات المصانع المتعثرة.


جدير بالذكر أن المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "أبدا" أطلقت صندوق النيل للاستثمار الصناعي، كأول صندوق استثمار صناعي متخصص للاستثمار في جميع القطاعات الصناعية.

ويهدف الصندوق لتقليل الفاتورة الاستيرادية وزيادة الصادرات بما يتفق مع أهداف المبادرة، وسيُطْرَح الصندوق في البورصة المصرية بقيمة 2.5 مليار جنيه كإصدار أول ولمدة تتراوح ما بين 5 لـ 7 سنوات.


وأشارت الشعبة، إلى أن وجود مبادرة أبدا في إدارة الصندوق يشجع المستثمرين لتزويد الاستثمار في القطاع الصناعي؛ ومن ثم تزيد الطاقة الإنتاجية ويزيد التصدير، وسوف يقلل الاحتياج من العملة الصعبة، وينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصري ككل.


وأوضح أن زيادة الصادرات والموارد الدولارية وهو ما يدعم بعد ذلك أن تستورد مصر مواد أخرى وخاصة المواد الأولية والسلع الأساسية التي ستدخل في عملية الإنتاج، ويقلل الضغوط على احتياج العملات الأجنبية؛ ومن ثم يؤدي إلى تحسين سعر صرف الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.