السبت، 05 أكتوبر 2024

08:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السفير المصري في بوليفيا: مصر أكبر متحف في الهواء الطلق

 السفير حاتم النشار

السفير حاتم النشار

تقى محمود

A A

قال السفير حاتم النشار سفير مصر فى لاباز عاصمة بوليفيا، إن مصر تُعد مقصداً هاماً للسائحين من أمريكا اللاتينية في ضوء ما تتمتع به من آثار حضارية ودينية فريدة، إضافةً إلى ما تتمتع به من موقع جغرافي يتوسط العالم ومناخ معتدل طوال العام، وشواطئ ممتدة.

جاء ذلك في إطار المشاركة المصرية في معرض السياحة والسفر الذي يُقام في لاباز خلال الفترة من 11 – 13 مايو الجاري، تحت عنوان «اكتشف مصر: أنواع جديدة من السياحة».

وتابع: بالفعل، رأينا أن هناك أنواع جديدة من السياحة بدأت تظهر بقوة في مصر، كسياحة الزفاف، وسياحة المهرجانات وغيرها من أنواع السياحة المستجدة التي تسعى الدولة لدعمها.

أنواع السياحة فى مصر

وأضاف السفير المصري أن هناك أنواع مختلفة للسياحة في مصر، بالإضافة إلى ظهور أنماط جديدة أصبحت تخاطب شرائح أوسع من السائحين، وأشار إلى أن كل ذلك جعل مصر وجهة سياحية رائدة وبمثابة أكبر متحف في الهواء الطلق، مشدداً على أن كافة المقاصد السياحية آمنة تماماً وبمنأى عن الأحداث التي تشهدها المنطقة.

وتأكيدا على ما قاله، فقد فازت مدينة شرم الشيخ بجائزة أفضل وجهة سياحية آمنة للزيارة في العالم، وذلك لأن مدينة شرم الشيخ تتبنى عددا من المعايير الأساسية تتضمن تحسين الاستدامة وشبكات النقل والاثر الاجتماعيّ، وترسيخ أسس التنمية المستدامة في مجالات الإدارة الحكومية والتنمية الإدارية، والأمن السياحي.

المتحف المصري الكبير

كما ألقى السفير المصري الضوء على المتحف المصري الكبير باعتباره أكبر متحف في العالم يضم حضارة واحدة، وتطرق إلى ما شهدته الفترة الماضية من جهود مضنية بقطاع السياحة، وهو ما أدى إلى تحقيق رقم قياسي في حجم حركة السياحة الوافدة خلال عام 2023 باستقبال 14,9 مليون سائح.

كما أن المتحف المصري الكبير يعد على أول متحف في أفريقيا والشرق الأوسط، حاصل على شهادة EDGE للمباني الخضراء، وذلك يعكس التوجه الذي تتبناه الدولة المصرية لتمهيد الطريق نحو مستقبل أكثر استدامة وتبني المعايير البيئية، والتوسع في جهود التحول إلى الاقتصاد الأخضر.

الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة

وفي النهاية، فقد أبرز السفير المصري أهم ما تضمنته الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة ومحاورها الرئيسية، من حيث استهداف زيادة القدرة الناقلة للطيران، وزيادة أعداد الغرف الفندقية والفرص المتاحة للاستثمار بهذا المجال، فضلاً عن رفع جودة الخدمات والعمل على تطوير البنية التحتية، بما يسهم في تيسير عملية انتقال السائحين بين المقاصد المتنوعة.

كما أوضح أنه جارٍ دراسة سبل زيادة المعروض من الغرف لاستيعاب 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search