السبت، 05 أكتوبر 2024

05:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصاعد أزمة النازحين في رفح، وصحفيون فلسطينيون يكشفون التفاصيل

مخيمات الفلسطينيين- أرشيفية

مخيمات الفلسطينيين- أرشيفية

أحمد محمود

A A

اجتياح رفح الفلسطينية، كشف صحفيون فلسطينيون، تفاصيل عمليات الإخلاء التي تنفذها قوات الاحتلال ضد النازحين الفلسطينيين في مدينة رفح الفلسطينية.

وقال عدد من الصحفيون الفلسطينيون، في عدة منشورات: إلى كل المتابعين من الخارج ومن لا يعرفون المناطق ولكل المهتمين ننوه لكم، القى الاحتلال منشورات وقام بتوزيع أسطوانات مسجلة عبر هواتف العديد من سكان رفح يطلب الإخلاء».

تفاصيل طلب الاحتلال إخلاء سكان رفح للبلدة

وأضاف الصحفيون الفلسطينيون : «هذه المناطق التي يطلب الاحتلال إخلاءها ليست (شرق رفح)، بل هي في عمق رفح بما فيها خربة العدس ومخيم الشابورة بحسب ما تشير إليه المنشورات ، يحاول الاحتلال إظهار أن هذه المناطق شرقية محدودة كي يبرر للعالم أن العملية محدودة، لكن في الحقيقة الشابورة والمخيم الإداري يبنا (عمق رفح) وأكثرها اكتظاظاً بالسكان».

وتابعوا: الاحتلال منذ أيام كثف من قصفه المدفعي والحربي والذي طال مناطق وسط مدينة رفح بما فيها الكراج والنجمة والبلدية ومناطق واسعة أخرى، هذا الأمر دفع آلاف النازحين إلى الخروج من رفح صوب خانيونس ودير البلح وسط ظروف إنسانية معقدة في ظل الحرب والحر وعدم وجود الأمان ولا أماكن تحتوي تلك العائلات».

إسرائيل توسع نطاق القصف في رفح الفلسطينية

يأتي هذا بعدما أكد بشير جبر، مراسل القاهرة الإخبارية من رفح الفلسطينية، أن إسرائيل تحدثت عن توسيع العملية العسكرية في رفح على مراحل إلا أن ما يحدث على الأرض هو توسيع نطاق القصف الإسرائيلي على مناطق متعددة من هذه المدينة وخصوصا القصف العشوائي.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن القصف المدفعي العشوائي تنهال قذائفه باتجاه وسط مدينة رفح والتي تبعد عن المنطقة المحددة والمطالب بإخلائها نحو كيلومترين من الغرب مما أثار الخوف في نفوس الفلسطينيين المتواجدين بهذه المناطق مما دفعهم بالتوجه نحو الغرب بحثا عن الأمن.

وتابع أن القصف المدفعي على هذه المدينة لم يتوقف، مؤكدا أن اتصالات وردت إلى سكان المناطق التي بوسط المدينة للنزوح من منازلهم ما يعني توسيع الاحتلال الإسرائيلي مما يدل على توسيع نطاق المنطقة المهددة بالإخلاء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search