السبت، 05 أكتوبر 2024

09:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الزراعة تطلق منظومة «كارت الفلاح» الإلكترونية في شمال سيناء

خلال تدشين كارت الفلاح بشمال سيناء

خلال تدشين كارت الفلاح بشمال سيناء

محمد ممدوح

A A

دشنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، منظومة كارت الفلاح بمحافظة شمال سيناء بحضور اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

يأتي ذلك فى إطار اهتمام الدولة بأهمية التحول الرقمي وميكنة الخدمات التي تقدم للمواطنين، وسرعة تفعيل واطلاق منظومة الحيازة الالكترونية «كارت الفلاح» بمحافظات الجمهورية. 

تفعيل منظومة «كارت الفلاح» في شمال سيناء

وزارت اللجنة المختصة، منطقة شمال سيناء، لبدء تشغيل منظومة كارت الفلاح، بعد توجيهات من القيادة السياسية والوزير بسرعة الانتهاء من تلك المنظومة.

وبدأت تفعيل المنظومة، خلال الفترة من 7 - 9 مايو بالمحافظة لتذليل أي عقبات أو مشاكل، وأسفرت الجهود التى تمت عن بدء تفعيل منظومة الحيازة الالكترونية «كارت الفلاح» فى محافظة شمال سيناء اعتباراً من الخميس الموافق 9 مايو 2024، وذلك بعد الانتهاء من ميكنة مديرية الزراعة بشمال سيناء البدء في العمل لعدد 6 إدارات زراعية من خلال تزويدهم بعدد 7 جهاز حاسب آلي وعدد  18 جمعية من خلال تزويدها بعدد 24 أجهزة التابلت وعدد نقاط البيع الـ POS وتدريب عدد 26 من العاملين بها على استخدام الأجهزة بالتعاون مع مسئولي شركة «اى فاينانس».


وأصبح بذلك  تفعيل المنظومة لعدد 27 محافظة وبلغ عدد الحيازات المسجلة  5.6 مليون حيازة بنسبة 94% من الحيازات الدفترية، وبلغ عدد الكروت الموزعة على الحائزين 3912714  كارت  وذلك بمساحة 7749527 فدان.

والجدير بالذكر أن المنظومة تسهم فى توفير قدر كبير من الشفافية والحوكمة وضبط منظومة توزيع الأسمدة وضمان وصول الدعم الى مستحقيه كما تعمل على توفير قاعدة بيانات مدققة تساعد فى وضع الخطط واتخاذ القرارات وتطوير أسلوب الرقابة وتقديم الخدمات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search