السبت، 06 يوليو 2024

03:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

احذر، عاصفة شمسية خطيرة تضرب البلاد غدًا

عاصفة شمسية _ أرشيفية

عاصفة شمسية _ أرشيفية

أسماء أبو شادي

توقعت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي «NOAA5 »، أن تضرب عاصفة شمسية قوية الأرض غدًا السبت، وهي ستكون الأقوى منذ عام 2005. 

 وتشير التوقعات، إلى أن هذه العاصفة قد تتسبب بانقطاع التيار الكهربائي، واضطرابات في شبكات الكهرباء والإنترنت، وظهور الشفق القطبي في مناطق بعيدة. 


يراقب العلماء منذ الأربعاء عدة انبعاثات لكتل البلازما الشمسية، وتوقعّوا وصول 4 إلى 5 منها إلى الأرض نهاية الأسبوع، وجاءت التأثيرات المحتملة لهذه العاصفة على النحو الآتي: 
- اضطرابات في إشارات الراديو والأقمار الصناعية، مما قد يؤثر على أنظمة الجي بي إس.
- انقطاع التيار الكهربائي، ولا سيما في المناطق ذات خطوط العرض العالية.
- اضطرابات في شبكات الهاتف المحمول والإنترنت.
- ظهور الشفق القطبي في مناطق أبعد من المعتاد.

على الرغم من التقدم التكنولوجي الذي تم إحرازه منذ آخر عاصفة شمسية كبيرة عام 1989، لا يزال من الصعب التنبؤ بشدة هذه العاصفة ومدى تأثيرها بدقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.