السبت، 06 يوليو 2024

03:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

التحرير الفلسطينية: تصويت الأمم المتحدة انتصار للقانون الدولي

مجلس الأمن - أرشيفية

مجلس الأمن - أرشيفية

أحمد محمود

مجلس الأمن، أكد أحمد مجدلاني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ، أن التصويت الكاسح والإجماع الدولي في الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، على قرار يؤكد حق دولة فلسطين بالحصول على العضوية الكاملة، ومنحها حقوقا وامتيازات إضافية في الأمم المتحدة ومؤسساتها وأذرعها المختلفة، يشير إلى إجماع دولي وانتصار للقانون الدولي.

منظومة الظلم والانكار لحقوق الشعوب المضطهدة باتت عاجزة

وأضاف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن منظومة الظلم والانكار لحقوق الشعوب المضطهدة باتت عاجزة اليوم عن حماية مشروعها الاستعماري متمثلا بدولة الاحتلال، وأن التصويت لصالح دولة فلسطين يجب البناء عليه بالدعوة لوقف العدوان وحماية شعبنا الفلسطيني وانهاء الاحتلال.

دولة فلسطين تستحق العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن هذا الإجماع الدولي مترجم بهذا القرار، يؤكد أن دولة فلسطين تستحق العضوية الكاملة في الأمم المتحدة ومؤهلة لذلك الاستحقاق، وعلى مكانتها القانونية والدولية.

ولفت «المجدلانى»، أن هذا التصويت رسالة واضحة من المجتمع الدولي للحق الطبيعي، والذي طار انتظاره عبر ممارسة الضغوط أحيانا و«الفيتو» من قبل الإدارة الأمريكية، لكن للمجتمع الدولي رؤيته المنسجمة مع ميثاق الأمم المتحدة بحق تقرير المصير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.