السبت، 06 يوليو 2024

03:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إسرائيل تهاجم الأمم المتحدة بسبب قرار ضم فلسطين في مشهد سنيمائي

جلعاد إردن سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى منظمة الأمم المتحدة

جلعاد إردن سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى منظمة الأمم المتحدة

وداد العربي

مجلس الأمن وعضوية فلسطين، قال جلعاد إردن سفير الاحتلال الإسرائيلي لدى منظمة الأمم المتحدة إن منظمة الأمم المتحدة التي لا تشعر بالخجل بإعطاء حقوق زيادة للفلسطينيين، مضيفاً: «ماذا بوسع تشرشل أن يقول لو كان حيا على هذا الاقتراح».

وقام في مشهد سنيمائي بحت بفرم ورقة تضم في متنها ميثاق الأمم المتحدة، وقال مهاجماً المنظمة أثناء ذلك: «انتم تمزقون ميثاق الأمم المتحدة».

وأضاف إردن: «إن اقتراح اليوم بضم عضوية فلسطين للأمم المتحدة اقتراح مدمر لا يفتح أبواب الأمم المتحدة أمام السلطة الفلسطينية التي تدعم الإرهاب فحسب، بل يفتح أيضا أبواب الأمم المتحدة حماس «الإرهابية» وفقا لقوله، وذلك خلال كلمة ألقاها قبل التصويت على الإعتراف بالدولة الفلسطينية عضوا في المنظمة، مضيفاً: «هذا أمر  في حد ذاته سيئ بما فيه الكفاية».

كما وصف إردن الفلسطينيين بمجموعة من القتلة الجماعيون أتباع الرئيس الألماني السابق أودلف هتلر.

الجمعية العامة تصادق على قانون ضم فلسطين

صوتت الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة لصالح مشروع قرار يمهد لمنح فلسطين العضوية الكاملة بالمنظمة بتأييد من 143 دولة صوتت لصالح القرار، ورفض 9 أعضاء وامتنعت 25 دولة عن المشاركة.

يأتي ذلك على خلفية جلسة الجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، التي انعقدت مساء اليوم الجمعة، من أجل التصويت على مشروع قرار بشأن أحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملة بالمنظمة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.