الأحد، 07 يوليو 2024

05:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إجماع دولي على أحقية دولة فلسطين بالعضوية الكاملة للأمم المتحدة

الخارجية الفلسطينية 0

الخارجية الفلسطينية 0

مارسيل أيمن

مجلس الأمن وعضوية فلسطين، رحبت وزارة الخارجية والمغتربين لدولة فلسطين بالتصويت الكاسح، والإجماع الدولي في أهم هيئة دولية بالجمعية العامة للأمم المتحدة، على قرار يؤكد على احقية دولة فلسطين بالحصول على العضوية الكاملة، ومنحها حقوق وامتيازات إضافية في المنظمة ومؤسساتها واذرعها المختلفة.

143 دولة تؤيد العضوية الكاملة لفلسطين

وأكدت الخارجية  الفلسطينية، تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة، الموافق 10 مايو 2024 لقرار خاص بعضوية دولة فلسطين في المنظمة، صوتت143دولة لصالح القرار، مقابل معارضة 9  دول، في حين امتنعت  25 دولة عن التصويت.

التصويت الكاسح لفلسطين يؤكد إنها تستوفي الشروط

وأشارت الوزارة إلى أن هذا القرار يؤكد على أن فلسطين تستوفي كافة الشروط الواردة في ميثاق الأمم المتحدة، وخاصة المادة الرابعة وبذلك تستحق ومؤهلة للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وأكدت الوزارة أن تصويت اليوم، هو رسالة تأكيد واضحة من المجتمع الدولي للحق الطبيعي والقانوني والتاريخي للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وتطلعاته نحو التحرر والاستقلال والعيش على أرضه في أمن وسلام كباقي شعوب العالم.

تعزيز مكانة فلسطين في الأمم المتحدة هو تعزيز السلام

وأضافت أن هذه الخطوة تأتي ضمن الجهود الرامية إلى حماية وصيانة حل الدولتين القائم على انهاء الاحتلال الاستعماري ونظام الفصل العنصري الإسرائيلي وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، على الرغم من الظلم التاريخي الذي أصاب الشعب الفلسطيني منذ النكبة في العام 1947 والى الآن، والتي تتجلها أسوأ مظاهرها اليوم في جريمة الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي تمارسها آلة القتل الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة منذ ما يزيد على 217 يوم.

وشددت الخارجية، على أن تعزيز مكانة فلسطين في الأمم المتحدة هو تعزيز للسلام والحلول القائمة على الدبلوماسية متعددة الأطراف والقائمة على القانون الدولي، وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

الخارجية الفلسطينية تتوجه بالشكر للدول التي صوتت لصالحها

وفي هذا السياق، عبرت وزارة الخارجية والمغتربين عن شكرها للدول التي رعت وصوتت لصالح القرار، وجددت دعوتها للدول التي تدعم حل الدولتين والامن والاستقرار في المنطقة إلى ضرورة الاعتراف ثنائياً بدولة فلسطين. 

وطالبت الدول التي صوتت ضد القرار أو تلك التي امتنعت عن التصويت بمراجعة مواقفها والوقوف في المسار الصحيح، مسار الحق والعدل والتضامن مع الشعب الفلسطيني في مسيرته لنيل كافة حقوقه المشروعة، وعلى رأسها الحق في تقرير المصير على أرضه، والاستقلال لدولة فلسطين، والعودة للاجئين الى ديارهم التي شردوا منها تنفيذا للقرار 194.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.