الأحد، 07 يوليو 2024

03:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

واشنطن بوست: أمريكا استخدمت أسلحة كثيرة حظرها القانون الدولي

شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل

شحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل

وداد العربي

قالت صحيفة واشنطن بوست عن تقرير للجنة خبراء مستقلين، إن أسلحة أمريكية استخدمت في حالات كثيرة تم خلالها تجاهل القانون الدولي، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أبلغ رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي في مكالمة هاتفية، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستوقف تصدير الأسلحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي في حالة دخولها رفح الفلسطينية من أجل عملية برية عسكرية.

موقف ألمانيا وبريطانيا من تسليح إسرائيل

قال بوريس بيستوريوس وزير الدفاع الألماني، إن برلين قد تحذو حذو واشنطن بشأن إرسال أسلحة لإسرائيل إذا نفذت عملية واسعة في رفح الفلسطينية.

فيما قالت بريطانيا أمس إن هناك فرقا جوهريا للغاية بين موقف الولايات المتحدة وموقف بريطانيا.

وفي سياق متصل أكد ديفيد كاميرون وزير الخارجية البريطاني، أن «المنظومة التي تحكم صادرات الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل وحجم هذه الصادرات مختلفة تماما عن منظومة الولايات المتحدة».

بريطانيا تنسحب من إدارة المساعدات على رصيف غزة

قالت المملكة المتحدة البريطانية إنها انسحبت من خطتها لنشر جنود مسلحين في غزة للمساعدة على تفريغ المساعدات إلى الشاطئ بسبب المخاوف الأمنية، حسبما نقل تقرير لشبكة تقرير لـCNN.

وتابع تقرير CNN: «مبادرة الرصيف الإنساني الأمريكي على شواطئ قطاع غزة تعاني تحديات فيما يتعلق بالقوة البشرية لتشغيلها»، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

وتابع التقرير: «إدارة بايدن غير راغبة في نشر جنود أمريكيين للمساعدة على تفريغ المساعدات لشاطئ غزة والحل الحالي هو أن يؤدي مقاول إسرائيلي المهمة ميدانيا».

آخر تصريحات نتنياهو بشأن حماس

وقال رئيس وزراء كيان الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن هدف حـماس وإيران تدمير أمريكا ونحن نقف في طريقهما لحماية الغرب.

وتابع نتنياهو في تصريحات نقلتها القاهرة الإخبارية: «علينا هزيمة حماس في رفح الفلسطينية وآمل أن أتمكن أنا وبايدن من التغلب على الخلافات وسيتعين أن تكون هناك حكومة مدنية في غزة»، مضيفاً: «إذا استسلمنا ولم ندمر حمـاس سنظل بلا حماية وستتكرر أحداث 7 أكتوبر».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.