السبت، 06 يوليو 2024

02:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

نقيب الفلاحين لـ«الجمهور»: صادراتنا من البصل تصل إلى 16 دولة

البصل

البصل

إيناس خاطر

كشف حسين أبو صدام نقيب الفلاحين ، عن آخر تطورات تصدير مصر للبصل في الأسواق الخارجية، مؤكداً أن مصر عاودت تصدير البصل، بعد قرار منع التصدير منذ نهاية شهر مارس الماضي.

 

أسعار البصل مستقرة

وفي ذات السياق قال أبو صدام، إن الدولة المصرية تعمل جاهدة علي إحداث التوازن ما بين الاحتياج الداخلي للاستهلاك المحلي ومابين الفائض من احتياجاتها للتصدير، مؤكداً أن التصدير مستقر وبكميات مرتفعة أكثر من العام الماضي، حيث وصلت أسعار البصل تسليم أرض مزرعة بـ8 جنيهات على أن يصل للمستهلك بسعر يتراوح ما بين 10و15 جنيهاً.

مصر تصدر البصل لـ16 دولة 

وأكد نقيب الفلاحين في تصريح لـ"الجمهور"، أن مصر من أُولى الدول المصدرة للبصل في دول الخليج العربي، ومن أهم تلك السعودية والإمارات، أما بالنسبة للسوق الأوروبية فتجتاح مصر هولندا وفرنسا وإسبانيا، حيث تستمر مصر في تصدير محاصيلها من البصل لأكثر من 16 دولة على مستوى الأسواق العربية والعالمية.

 حصيلة صادرات مصر بلغت 25 ألف جنيه للطن 

وأضاف أن حصيلة صادرات مصر بلغت نحو 25 ألف جنيه للطن الواحد، بالإضافة إنه تم تصدير كميات كبيرة من البصل منذ بداية الموسم بنهاية شهر مارس الماضي، لتصل إلى أكثر من 200 ألف طن، لافتاُ إلى مدى أهمية التصدير حالياُ في تعزيز المخزون الدولاري، خاصةً بعد زيادة المساحات المزروعة من البصل وتوافرها بأسعار مناسبة وبتكلفة أقل من حجم تكلفة إنتاجها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.