السبت، 05 أكتوبر 2024

09:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«لمحبي جلد الذات»، أغرب 3 أنواع للسياحة حول العالم

سياحة القروش

سياحة القروش

تقى محمود

A A

تمتاز السياحة حول العالم باختلافها واختلاف ما يفضله السياح من وجهات مختلفة، فهناك من يحب الشواطئ والبحار، وآخرون يحبون النجوم والتخييم، والبعض يذهب للأماكن الاستشفائية للعلاج، وآخرون يفضلون التسوق، أما مؤخرًا فقد رأينا أنواعًا غريبة ومستجدة من السياح، كالذين يفضلون سياحة القبور، أو مشاهدة مواقع الحروب والمجازر الجماعية، أو مثلا خوض مغامرة مع أصدقائهم من قروش البحر!

السياحة السوداء

يقصد بالسياحة السوداء، أن يهب السائح إلى مواقع ارتبطت تاريخيًا بالموت والمآسي الإنسانية بهدف مشاهدة وعيش تجربة هذه المآسي.

ومن أمثلة تلك الأماكن السياحية: مواقع انتهاكات حقوق الإنسان البشعة، ومعتقلات التعذيب السرية، ومواقع الحروب والمجازر الجماعية، وتمتد السياحة السوداء إلى مخلفات الكوارث الطبيعية، كما هو الحال في مواقع الـ"تسونامي".

سياحة القبور

تعتمد سياحة القبور على زيارة المقابر ومواقع الدفن الشهيرة في جميع أنحاء العالم، ويعرف السياح باسم سائحي المقابر، والأماكن التي يدفن بها أشخاص مشهورون والمقابر ذات الأشكال المختلفة وهكذا.

وتعتبر أشهر وجهات السياحة لهذا النوع من السياحة هي معسكرات الموت، ومقابر الأثرياء والمشاهير ومواقع القبور السياحية الشهيرة مثل مقبرة بير لاشيز في باريس، فرنسا، و"هاي غايت" في بريطانيا، ومقابر العلمين في مصر.

وللعلم، فتتواجد سياحة المقابر بصورة كبيرة في مصر، كما أنها ازدهرت مع عمليات الهدم التي نفذتها السلطات، ضمن أعمال تشييد وتطوير لمئات الأضرحة في منطقة الإمام الشافعي بالقاهرة القديمة.

وتقام سياحة المقابر بغرض استكشاف تراث المقابر الفني والمعماري والتاريخي، وبالفعل فقد ذهبت بعض التوصيات بضرورة وضع تصور مختلف للمقابر، والانتقال من مجرد مكان للدفن إلى مساحة تراث ثقافي تحمل الكثير من الفرص السياحية، ومن ثم ضرورة استكشاف طرق تطوير منتجات وخدمات تساعد تلك الوجهة على التحول إلى مصدر دخل مع الحفاظ على تراثها.

سياحة القرش

يفضل عدد كبير من الأشخاص مشاهدة أسماك القرش المفترسة، لذا يتوجهون إلى المناطق التي توجد فيها، ويدخلون في أقفاص معدنية قوية جداً، ويتم إنزالها برفق إلى البحر للحماية من هذه الأسماك، وأغلب هؤلاء هم من الغطاسين والباحثين الذين يرغبون في استكشاف ودراسة أسماك القرش عن قرب، وبشكل آمن، مثل القرش الأبيض الكبير، وقرش الثور، وقد تم تصميم هذه الأقفاص لكي تتحمَّل الصدمات الكبرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search