السبت، 05 أكتوبر 2024

08:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مش بحر بس»، تعرف على أبرز الأماكن السياحية في العين السخنة

العين السخنة

العين السخنة

تقى محمود

A A

يبحث المواطنون مع اقتراب فصل الصيف وبالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، عن أقرب أماكن للمصايف نسبة إلى العاصمة، فهناك الكثير يستبعد بعض المحافظات الساحلية ويرغب في أماكن لا تطول مدة السفر إليها، وتعد العين السخنة هى وجهتك المثالية للسفر في العطلات القادمة.

ذلك لأن العين السخنة تتميز بكونها أقرب مدينة ساحلية من القاهرة متواجدة على البحر الأحمر، فتقدر رحلات العين السخنة المنطلقة من القاهرة بحوالي ساعة و45 دقيقة لقطع مسافة 55 كيلو مترا، حتى موقع العين السخنة والبوابات الرئيسية.

وتعد العين السخنة بمثابة أقرب مصيف لجميع سكان القاهرة ومدينة السويس، خاصة أن أجواء العين السخنة في الصيف تتميز ببهجتها وحيويتها وأنشطتها الغير متناهية عكس ما يعتقد الجميع.

ويعرض لكم موقع الـ"جمهور"، أبرز الأماكن والأنشطة التي يمكنك فعلها عند زيارك للعين السخنة، ناهيك عن الجلوس على شاطئ البحر والرمال الذهبية، فهناك الكثير من الفعاليات التي يجب عليك ممارستها عن السفر.

1. جبل الجلالة

يقع جبل الجلالة فى أقصى جنوب العين السخنة ويصل ارتفاعه إلى 1200 متر، ويعد جبل الجلالة من أجمل أماكن الخروج في العين السخنة، لما له من أهمية ثقافية ذات طابع دينى وتاريخى، إذ يشاع أنه المكان الذى مر منه النبي موسى -عليه السلام- صوب البحر الأحمر ليفر من ظلم و بطش فرعون وجنوده لذلك فإن المكان يستمد أهميته السياحية من تراثه الدينى والثقافى، وبذلك يعتبر جبل الجلالة بلا منازع من أماكن التنزه فى العين السخنة التى تحتل مكانة مرموقة.

2. محمية الأشجار المتحجرة

تقع محمية الأشجار المتحجرة على طريق العين السخنة شمال مدينة القطامية، وتعتبر محمية الأشجار المتحجرة من أفضل أماكن العين السخنة، فهى تعد من الآثار النادرة التى لا توجد لها نظير حول العالم.

تعد محمية الأشجار المتحجرة عبارة عن هضبة شاسعة توجد بها عدة تلال تحوى الكثير من سيقان وجذور الأشجار الضخمة المتحجرة عبر آلاف السنين الماضية، وتبلغ المساحة الفعلية لها تقريباً 7 كم مربع. 

وعند زيارتك للمحمية، فيمكنك دراسة تاريخ الأشجار وتركيبها الجيولوجى والحياة القديمة على كوكب الأرض، ومشاهدة الهياكل العظمية للحيوانات المنقرضة مثل الديناصورات والعناكب والعقارب والحشرات، والزواحف النادرة والطيور كالطائر الحزين وطائر البومة البيضاء، بالإضافة إلى التجول بين الوديان و الكهوف التى تكونت بفعل الطبيعة.

3. بورتو السخنة

تعتبر بورتو السخنة من أفضل الأماكن في العين السخنة التى تتمتع بمنظر لا مثيل له نسبة لموقعها وكأنها فى قلب الجبل، وتمتد على مساحة تقدر بحوالى 5 آلاف كم مربع، ويعد التلفريك إضافة متميزة للمكان لأنه أول تلفريك مصرى يمكنك من خلاله مشاهدة الجمال الباهر لمدينة العين السخنة بأكملها.

وتعد بورتو السخنة من أوائل المنتجعات التى أهتمت برياضة الجولف فى مصر، فقامت على أرضها البطولات العالمية, وتقع بورتو السخنة على بعد 20 كم من جنوب السخنة، وترتفع عن سطح الأرض بمعدل 270 متر.

وهناك عدد كبير من الأنشطة التي يمكنك فعلها في بورتو السخنة، سواء وحدك أو مع العائلة الأصدقاء، مثل التسوق فى المراكز التجارية الضخمة، مشاهدة الأفلام فى المجمع السينمائى، ركوب التليفريك ومشاهدة أعلى قمة جبل العين السخنة، التقاط الصوّر البانورامية للمدينة والأنوار المضيئة من الأعلى، تناول الطعام فى أشهر المطاعم الموجودة فى المنطقة.

4. العيون الكبريتية للاستشفاء

تقع العيون الكبريتية فى جنوب خليج السويس، ويرجع أصل تسمية العين السخنة إلى كثرة العيون الكبريتية بها، لذلك لا ينبغي لأحد أن يفوت زيارة ما تشتهر به تلك المدينة الرائعة من عيون كبريتية استشفائية رائعة.

وتستخدم العيون الكبريتية كعلاج فعال فى علاج الكثير من الأمراض مثل الأمراض الجلدية، والنقرس المزمن، والتهاب المفاصل، والاضطرابات التى تصيب الدورة الدموية، وتستخدم أيضاً لاستخراج كم هائل من الطاقة السلبية الكامنة داخل الجسد.

وتعد العيون الكبريتية في العين السخنة من الأماكن السياحية في العين السخنة، التي تتسم بطابع استشفائي يختلف عن نظيرتها من المدن السياحية فى العموم.

5. خليج الأدبية

يعد خليج الأدبية من أفضل الأماكن الموجودة فى العين السخنة، ما يميزها هو وجود الطيور المهاجرة أثناء رحلات الربيع والخريف، كما تشتهر المنطقة باحتوائها على طيور من فصائل معينة، كما تضم أيضًا الكثير من الأنشطة المسلية فى الأرجاء التى يمكن ممارستها.

فيمكنك التمتع بعدد لا نهائي من الأنشطة هناك، كممارسة هواية الصيد، ركوب الأمواج، زيارة الأماكن الأثرية  المتعددة ومنها المنطقة الملقبة بحطام السفن القديمة، مشاهدة الطيور التى تستوطن المنطقة مثل كاسر العظام وطائر النورس الأبيض والنسور الذهبية.

6. تلفريك السخنة

يعد تلفريك العين السخنة أبرز الأنشطة الترفيهية الجديدة ذات التجربة التي لا تنسى، ويمكن للزوار الاستمتاع بها في منطقة بورتو العين السخنة خاصة عند غروب الشمس ومشاهدة البحر الأحمر وجبال المنطقة من أعلى، وهي منطقة سياحية شهيرة في مصر تقع على البحر الأحمر.

كما يعتبر تلفريك بورتو السخنة مكان مميز في العين السخنة للزيارة والاستمتاع بخوض هذه التجربة على بورتو الجبل العين السخنة.

يتكون تلفريك السخنة من 11 عربة تتحمل كل واحدة نحو 8 أفراد، وتقطع رحلة التلفريك في السخنة جوًا مسافة 1.2 كيلو متر، أي 30 دقيقة ذهابًا وإيابًا.

7. دير القديس الأنبا بولز

يقع دير القديس فى وادى الدير، على طريق الكريمات بالعين السخنة، ويُعد من أقدم الأديرة فى مصر، ويوجد بالدير كنيسة بولز التى بُنيت داخل الكهف، وتجذب الكنيسة الموجودة به أعدادًا ضخمة من السياح المسيحيين سنوياً.

8. دير القديس أنطونيوس

يقع دير القديس أنطونيوس فى “واحة الربيع” بالعين السخنة، يعد دير القديس أنطونيوس من أقدم أديرة البحر الأحمر ويمتاز الدير بموقعه المذهل في العين السخنة، ومن أفضل أماكن الفسح فى السخنة.

شيد دير القديس أنطونيوس تخليدًا لذكرى القديس بعد وفاته لأنه أول من قام بتأسيس فكرة الرهبنة المسيحية فى صحراء مصر، ويمكنك التمتع بالتنزه حول وداخل الدير، ومشاهدة المناظر الخلابة للجبال والبحر الأحمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search