الأحد، 07 يوليو 2024

12:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«غرفة السياحة» تشكو رخص أسعار الرحلات للأجانب: تضر بالصورة الذهنية

على غنيم عضو المجلس المصري لاتحاد الغرف السياحية

على غنيم عضو المجلس المصري لاتحاد الغرف السياحية

تقى محمود

قال على غنيم عضو المجلس المصري لاتحاد الغرف السياحية، ورئيس شعبة السلع السياحية، إن مصر تتخذ خطوات هامة في الارتقاء بالمقصد السياحي، فتواجدها في المؤتمرات الكبرى الدولية كمؤتمر بدي للسياحة العربية الأخير، جعلها تثبت أقدامها بقوة على الساحة، وتظهر للعالم أن المنطقة يعمها الهدوء والسلام والاستقرار خاصة في أرض الكناكة.

وأضاف رئيس شعبة السلع السياحية في تصريحات لـ “الجمهور”، أنه على المسئولين المحافظة الدائمة لإظهار وتقديم المنتج المصري بأسعار تليق بقيمة المقومات التي يتمتع بها المنتج السياحي الفريد.

وأكد “غنيم” أن بعض الشركات السياحية تقدم أسعار لا تليق بالمقصد السياحي المصري بل تضر بالصورة الذهنية التي يكونها السائح، وتجعله مقصد دون جودة، مثل البضاعة الصينية التي يتردد المشتري فيها لبخس سعرها وقلة جودتها.

وأشار غنيم أن حرق الأسعار من قبل بعض الشركات يضر بالاقتصاد المصري في ظل احتياج مصر إلى كل عملة أجنبية، فتقديم البرامج السياحية بأسعار لا تتناسب مع المقصد السياحي المصري يجعلها تضر الشركات الجادة حولها، بالإضافة إلى ضرر كبير تسببه لمصر.

وأوضح أن أبعاد الموضوع غير متناهية، فكما ذكرنا تأثيره على السائح، فهو لديه أيضًا تأثير على المستثمر، فعندما يرى الشخص الراغب في الاستثمار في مصر تلك الشركات تعرض بأقل من التكلفة، لا يشجعه ذلك على الاستثمار أو أخذ خطوة لجعل مصر مركزًا لمشروعه.

الحلول المتخذة لحل المشكلة

وذكر عضو المجلس المصري لاتحاد الغرف السياحية، أن الاتحاد المصري للغرف السياحية قام بتشكيل لجنة تسمى بـ"ضبط الأسعار"، ومن ثم قامت اللجنة بالتحقيق مع الشركات التي تقوم بحرق الأسعار، وقدمت نتيجة التحقيق بالدليل والمستندات القاطعة، وقدمتها لوزارة السياحة والآثار كجهة تنفيذية، وحتى الآن لم تتخذ الوزارة أي رد فعل.

وعلى الرغم من وضع الحد الأدنى لأسعار الرحلات من قبل الاتحاد المصري للغرف السياحية، بالتنسيق مع الفنادق، ولكن لا يوجد التزام من بعض الشركات ولا يتم محاسبتهم وردعهم عما يفعلوه، فيتسائل غنيم عن المسئول عن وقف ذلك العبث بالمقصد السياحة المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.