السبت، 05 أكتوبر 2024

10:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شروط التنازل عن وحدات مشروع بيت الوطن للغير

مشروع بيت الوطن

مشروع بيت الوطن

منار عبد العظيم

A A

تستمر زارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في استقبال تحولات حجز الوحدات السكنية المطروحة في المرحلة العاشرة بمشروع «بيت الوطن» للمصريين في الخارج، لمدة 15 يوماً والذي بدأ يوم الأربعاء 8-5-2024.

ويرصد موقع «الجمهور» شروط التنازل عن وحدات مشروع بيت الوطن للغير، وفقًا لكراسة الشروط المُعلنة من وزارة الإسكان.

- لا يجوز التنازل أو التصرف في الوحدة بأي نوع من أنواع التصرف سواء الناقلة أو المقيدة للملكية، نظرًا لأن التخصيص شخصي، ولا يتم ذلك إلا بموافقة كتابية من الهيئة، وبشرط سداد كل المستحقات حتى تاريخ طلب التنازل، بالإضافة إلى المصاريف المقررة واستكمال الإجراءات، بما تقضى به المادة 22 والمادة 29 من اللائحة العقارية بالهيئة.

شروط المجتمعات العمرانية، لـ التنازل للغير عن الوحدة السكنية المطروحة للمصريين بالخارج:

- التنازل والتوقيع أمام الموظف المختص بجهاز المدينة من المتنازل والمتنازل إليه أو وكيليهما بموجب توكيل رسمي عام، خاص ويذكر به التنازل عن الوحدة المتنازل عنها ورقمها ويحفظ أصل التوكيل بملف العميل وسداد المصروفات الإدارية المقررة في حالة الموافقة وفقا للائحة العقارية المعمول بها في الهيئة وأجهزتها وتعديلاتها.

- سداد كل المستحقات حتى تاريخ طلب التنازل.

- يحل المتنازل إليه محل المتنازل في كل الالتزامات الواردة بهذه الكراسة.

- جميع المخاطبات الصادرة من جهاز المدينة لصاحب الشأن، تكون نافذة لآثارها قانونًا طالما كانت مرسلة على البريد الإلكتروني المدون باستمارة التسجيل على الموقع الإلكتروني للمشروع.

الأوراق المطلوبة لحجز بيت الوطن

- صورة من جواز سفر الأبناء والزوجة.

- صورة من تصريح الإقامة في الدولة الأجنبية.

- صورة من جواز السفر المصري للمتقدم للحجز.

- مستند يثبت الحالة الاجتماعية مثل وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search