السبت، 05 أكتوبر 2024

09:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يقتحم «جنين»، ومستوطنوه يعتدون على وكالة الأونروا في القدس

قوات الاحتلال ــ أرشيفية

قوات الاحتلال ــ أرشيفية

أحمد محمود

A A

صعد الاحتلال من قمعه ضد الفلسطينيين في الضفة العربية، حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، عدة مناطق في محافظة جنين.

الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنين

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عرابة وقريتي فحمة وجلبون، وشنت حملة تفتيش واسعة فيها، دون أن يبلغ عن اعتقالات، كما أن قوات الاحتلال لا تزال تستولي على منزل في قرية جلبون يعود للمواطن رافع رفيق أبو الرب لليوم التاسع عشر على التوالي، وقد حولته لنقطة مراقبة عسكرية.

الاحتلال يقتحم برقا شرق رام الله

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الخميس، قرية برقا، شرق رام الله، حيث اقتحمت قوات الاحتلال القرية، وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها، وسط إطلاق قنابل الصوت.

المجلس الوطني الفلسطيني يدين اعتداءات المستعمرين على مقر "الأونروا" 

فيما أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح اعتداءات المستعمرين على مقر وكالة الأونروا، الكائن في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وآخرها إحراق أشجار في محيط المقر مساء الخميس.

وأضاف رئيس المجلس الوطني الفلسطيني،  أن ما حدث جاء بتحريض ورعاية من حكومة الاحتلال المتطرفة، وهو امتداد للجرائم وعمليات الإبادة التي يرتكبها الاحتلال والمستعمرون الإرهابيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها مدينة القدس، ونتيجة للتحريض المستمر من قبل حكومة الاحتلال لتقليص مصادر دعم "الأونروا" وإنهاء خدماتها، لافتا إلى أن هذا الاعتداءات وما حدث لموظفي "الأونروا" في قطاع غزة، حيث قتلت إسرائيل أكثر من 180 من موظفيها، تأتي ضمن مخطط الحرب المنظمة التي تشنها حكومة الاحتلال على "الأونروا" بهدف إنهاء قضية اللاجئين الفلسطينيين والتسبب بمأساة إنسانية لهم.

وطالب فتوح،  المجتمعَ الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه وقف هذه الجرائم والانتهاكات المتكررة، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ودعم "الأونروا" ماليا حتى تتمكن من إغاثة المنكوبين من الفلسطينيين في قطاع غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search