الأربعاء، 31 يوليو 2024

08:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

"القاهرة الإخبارية": مصر لم تغلق معبر رفح لحظة واحدة

معبر رفح ــ أرشيفية

معبر رفح ــ أرشيفية

أحمد محمود

A A

اجتياح رفح الفلسطينية، أكد أيمن عماد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، أنّ مصر لم تغلق معبر رفح للحظة واحدة والاحتلال يمنع دخول المساعدات.

وأضاف عماد، في مداخلة مع الإعلامي محمد عبدالرحمن، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هيئة المعابر الفلسطينية أكدت أن معبر رفح مغلق من الناحية الفلسطينية بسبب عمليات الاحتلال الإسرائيلي في رفح الفلسطينية.

وتابع: "من خلال تمركزنا اللحظي في هذه النقطة، لم نرصد أيا من المساعدات الإنسانية خلال الـ3 أيام الماضية تتدفق أو أيا من استقبال الجرحى والمصابين في ظل استمرار الاحتلال الإسرائيلي في ممارسة عدوانه تجاه الشعب الفلسطيني وإغلاق الدائرة بشكل كامل على قطاع غزة بعدما حاصر المناطق الشمالية في الأيام الماضية، وجاء التوسع بشكل كامل في المناطق برفح الفلسطينية لممارسة كل أنواع الحصار".

يأتي هذا بعدما أكد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن غريفيث، أنه لم يُسمح لأحد بالدخول إلى قطاع غزة أو الخروج منه، منذ ثلاثة أيام.

وأضاف، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، أن إغلاق المعابر الحدودية حال دون إمداد غزة بالوقود، مشيرا إلى إيقاف حركة عبور شاحنات المساعدات والمولدات والمياه والكهرباء والأشخاص والمنتجات إلى القطاع، والمدنيين يقتلون ويتضورون جوعا في غزة، ونحن ممنوعون من مساعدتهم".


وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي احتلت صباح الثلاثاء الماضي الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، وأوقفت تدفق المساعدات إلى القطاع، وشنت سلسلة غارات عنيفة على المناطق الشرقية من رفح، ما أسفر عن عشرات الشهداء والمصابين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.