السبت، 06 يوليو 2024

04:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد واقعة اغتياله، الرئيس الأوكراني يقيل الحارس الأمني الشخصي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

مارسيل أيمن

أصدر الرئيس الأوكراني مرسوما رئاسيا، اليوم الخميس يقيل فيه الحارس المسؤول عن أمنه الشخصي، وذلك تزامنًا مع واقعة اغتياله منذ أيام قليلة.

وأقال الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي المسؤول عن أمنه الشخصي، سيرغي ليونيدوفيتش، حيث جاء ذلك بعد يومين من تأكيد السلطات الأوكرانية أنها أحبطت مؤامرة روسية، هدفت إلى اغتيال زيلينسكي والعديد من كبار المسؤولين العسكريين.

وجاء نص المرسوم كالتالي: “إقالة سيرغي ليونيدوفيتش رود من منصبه كرئيس لدائرة حماية دولة أوكرانيا”.

تفاصيل محاولة اغتيال الرئيس الأوكراني 

وعلى هذا الصعيد أعلنت أجهزة الأمن الأوكرانية، يوم الثلاثاء الماضي، توقيف ضابطي أمن يُشتبه بأنهما كانا يخططان لعملية اغتيال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بالإضافةً إلى مسؤولين أوكرانيين آخرين.

وأوضح المشتبه بهم بعد أن قامت أجهزة الأمن الأوكرانية باستجوابهم، إنهم فعلوا هذا بناء على أوامر وتوجيهات تلقوها من موسكو. 

أجهزة الأمن الأوكرانية تفكك شبكة عملاء تابعين لموسكو

وفي هذا السياق أصدرت أجهزة الأمن بياناً، أشارت خلاله إلى أنها نجحت في تفكيك شبكة من العملاء التابعين لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي كانوا "يعدون لاغتيال الرئيس الأوكراني"، تحت إشراف وبتوجيهات من جهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.