السبت، 06 يوليو 2024

03:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس «الأهلي للصرافة»: 14.31 مليار جنيه حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية

عبد المجيد محيي الدين

عبد المجيد محيي الدين

عبد الرحمن المصري

أعلن عبدالمجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، التابعة للبنك الأهلي المصري «أكبر بنك حكومي في مصر» عن ارتفاع حصيلة التنازلات عن العملات الأجنبية في جميع فروع الشركة إلى مستويات غير مسبوقة.

حصيلة تنازلات العملات الأجنبية لدى شركة الأهلي للصرافة

وكشف رئيس شركة الأهلي للصرافة، أن الحصيلة الأسبوعية لتنازلات الحائزين للعملات الأجنبية لدى فروع الشركة، طبقًا لحصر الخميس آخر أيام العمل الأسبوعية مبلغ مليار و923 مليون جنيه.

وأضاف عبد المجيد محيي الدين، أن حصيلة التنازل عن العملات الأجنبية لدى فروع الأهلي للصرافة، بلغت منذ بداية تحرير سعر الصرف 14.31 مليار جنيه.

رئيس «الأهلي للصرافة»: الدولار يتربع على عرش العملات المتدفقة

وأشار رئيس شركة الأهلي للصرافة في تصريحات لـ«الجمهور»، أن أغلب حصيلة التنازل عن العملات الأجنبية، كانت من الدولار الأمريكي، يعقبها اليورو الأوروبي، ومن العملات العربية، تصدر الريال السعودي حصيلة العملات الأكثر مبيعًا «عربيًا»، أعقبه الدرهم الإماراتي.

وأكد عبد المجيد محيي الدين في تصريحاته، أن قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف، يوم 6 مارس 2024، شجع العديد من العملاء على الرجوع إلى شبابيك الصرافة مرة أخرى، مشيدًا بالقرار المسؤول من حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، الذي اتخذه بتوجيهات من القيادة السياسية للبلاد.

وتشهد شركات الصرافة الكبرى في البلاد، التابعة للبنوك الحكومية «الأهلي، ومصر، وكايرو» للصرافة، أكبر حركة تنازل عن العملات الأجنبية، منذ حرر البنك المركزي سعر الصرف، في السادس من مارس الماضي، وتركت تقدير العملات الأجنبية في مواجهة الجنيه، طبقًا لقانون السوق «العرض والطلب».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.