الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024

09:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توريد 2.2 مليون طن قمح، التموين تسدد 29 مليار جنيه للمزارعين

القمح - أرشيفية

القمح - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

موسم توريد القمح، سددت وزارة التموين والتجارة الداخلية 29 مليار جنيه للمزارعين خلال موسم توريد القمح 2024.

وكانت الوزارة أعلنت توريد 2.2 مليون طن قمح، خلال موسم توريد  القمح بمتوسط سعر الأردب 1975 جنيهاً، من 450 نقطة استلام للقمح، منذ بدء موسم توريد القمح والذي بدأ 13 أبريل الماضي.

وبحساب متوسط سعر الأدرب مابين 2000 جنيه و1950 جنيه في موسم توريد القمح، سيكون المتوسط السعري 1975 جنيه للأردب، حيث يبلغ زنة الأدرب 150 كيلو جرام، ليكون سعر الكيلو بالإردب 1975 جنيهاً علي 150 كيلو، سيكون سعر الكيلو 13.1 جنيهاً، وبحساب أجمالي التوريد حتي اليوم وفق بيان التموين والذي بلغ 2.2 مليار كيلو قمح في 13.1 جنيهاً يكون إجمالي المالبغ المدفوعة من وزارة التموين للمزارعين وصل لـ 29 مليار جنيه.

وكان كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن متابعته من خلال تقارير لحظية عن نسب التوريد وسداد مستحقات المزارعين أول بأول من خلال لجان الاستلام والفرز والتخزين لضمان حصول المزارعين على مستحقاتهم واستلام قمح بجودة عالية خلال موسم توريد  القمح، من خلال 450 نقطة استلام على مستوى الجمهورية كما  أن عمليات التوريد قد وصلت إلى 120 ألف طن قمح يوميا مقارنة ب 80 ألف طن في الموسم السابق.

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية، استلام 3.5 مليون طن، وتم تجهيز نقاط إضافية لاستيعاب طاقات تخزينية تصل إلى 5 مليون طن، في حاله زياده نسب التوريد .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search