السبت، 06 يوليو 2024

02:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

بعد 6 عقود، جنرال موتورز تعلن نهاية عصر طراز «شيفروليه»

سيارة شيفروليه

سيارة شيفروليه

شهيرة أحمد

أعلنت شركة جنرال موتورز عن وقف إنتاج سيارة شيفروليه ماليبو، آخر سيارة سيدان تنتجها العلامة التجارية الشهيرة. سيتوقف تصنيع ماليبو في نوفمبر 2024، وسيتم إعادة هيكلة المصنع لإنتاج جيل جديد.

رحلة تاريخية حافلة

شهدت ماليبو رحلة تاريخية حافلة منذ تقديمها في الستينيات كنسخة فخمة من شيفروليه شيفيل، حيث تحولت إلى نموذج مستقل في السبعينيات، قبل أن يتوقف خط إنتاجها عام 1983، لتعود مجدداً في عام 1997 وتستمر حتى يومنا هذا.

وطرحت جنرال موتورز آخر جيل من ماليبو عام 2016، ما يجعلها أقدم بكثير من منافسيها مثل هوندا أكورد وتويوتا كامري.

وعلى الرغم من ذلك، حققت ماليبو مبيعات قوية العام الماضي، حيث باعت جنرال موتورز أكثر من 130 ألف سيارة، أي بزيادة قدرها 13٪ عن العام السابق.

التحول نحو الكهرباء

وتعتزم جنرال موتورز إعادة هيكلة مصنع فيرفاكس للتجميع في مدينة كانساس سيتي، حيث يتم إنتاج ماليبو حالياً، بهدف تصنيع جيل جديد من سيارة شيفروليه الكهربائية "بولت".

مع توقف إنتاج ماليبو، ستقتصر تشكيلة شيفروليه في الولايات المتحدة على الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي، بالإضافة إلى سيارة كورفيت الرياضية ذات المقعدين.

خطوات مماثلة

وليس قرار جنرال موتورز فريدًا من نوعه، حيث اتخذت شركة فورد، المنافس المقرب، خطوة مماثلة منذ سنوات عندما توقفت عن بيع سيارتي توروس وفيوجن سيدان، تاركة سيارة موستانج ذات البابين باعتبارها السيارة التقليدية الوحيدة في تشكيلتها. كما توقفت شيفروليه عن تصنيع سيارة موستنج كامارو العام الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.