السبت، 05 أكتوبر 2024

04:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كأس العالم للسيدات.. أخر مواجهات الدور ال 16

بطولة كأس العالم للسيدات

بطولة كأس العالم للسيدات

ياسمين يمانى

A A

يُختتم اليوم الدور ال 16 من بطولة كأس العالم للسيدات المقام بين دولتي استراليا ونيوزيلندا، بمواجه منتخب المغرب نظيره الفرنسي في الساعة الثانية مساءً، ويلعب منتخب كولومبيا أمام منتخب جامايكا في الساعة الحادية عشر صباحاً.

هُزم منتخب المغرب في اول مباراة له في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للسيدات أمام نظيرة الألماني، بنتيجة ثقيلة مؤلمة 6-1، كما حقق الفوز على نظيره منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 1-0، يعتبر منتخب المغرب أول فريق عربي يشارك ويفوز في فاعليات كأس العالم.

رحب حساب الفيفا على تويتر بنُهيلة بنزينة كأول لاعبة محجبة في المونديال، وهى لاعبة منتخب المغرب للسيدات ولاعبة في صفوف نادي الجيش الملكي الذى شارك في النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2021.

تراجعت الفيفا عن قرار منع ارتداء الحجاب فى عام 2014 بعد أن كان ممنوعا فى عام 2004 وجاء ذلك القرار بعد التظاهرات الكروية الدولية منذ 2007

مواجهات الربع النهائي في كأس العالم للسيدات

يواجه منتخب السويد منتخب اليابان يوم الجمعة المقبل الساعة العاشرة ونصف صباحاً، يلعب منتخب هولندا أمام منتخب إسبانيا يوم الجمعة في تمام الساعة الرابعة صباحاً،كما ينتظر منتخب استراليا ومنتخب انجلترا الفائزين من الدور ال 16 لمواجهتهم، على أن يلعب منتخب استراليا مع الفائز يوم السبت في الساعة العاشرة صباحاً.

ويواجه منتخب إنجلترا نظيره يوم السبت في الساعة الواحدة ونصف ظهراً.

فى حين أن منتخب الولايات المتحدة الأمريكية قد ودع كأس العالم للسيدات 2023 بالخسارة في دور الـ 16 على يد منتخب السويد بركلات الترجيح، كما غادر منتخب ألمانيا البطولة بعد التعادل مع منتخب كوريا الجنوبية، ولم يكن التعادل 1-1 مع كوريا الجنوبية كافيا لبلوغ منتخب ألمانيا ربع النهائى

فى مونديال السيدات بأستراليا ونيوزلندا، في الوقت الذي صعد فيه منتخب المغرب للدور التالي، بعد فوزه على كولومبيا، ليرافقه لدور 16.

search