الثلاثاء، 30 يوليو 2024

05:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شروط حجز مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج

مشروع بيت الوطن

مشروع بيت الوطن

منار عبد العظيم

A A

تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استقبال تحولات حجز الوحدات السكنية المطروحة في المرحلة العاشرة بمشروع «بيت الوطن» للمصريين في الخارج ولمدة 15 يوماً والذي بدأ يوم الأربعاء 8-5-2024، وجاء الطرح بهدف تلبية رغبتهم في تملك مسكنهم الخاص، وربطهم بوطنهم الأم.

ويرصد موقع «الجمهور» شروط حجز وأماكن ومساحات شقق بيت الوطن وفقًا لكراسة الشروط المُعلنة من وزارة الإسكان، فإن حجز بيت الوطن، يستمر لمدة 15 يومًا بداية من الأربعاء 8 مايو.

 أماكن طرح مشروع بيت الوطن

( مدينة العلمين الجديدة- مدن أكتوبر- الشيخ زايد- العبور وبدر- القاهرة الجديدة- الحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة).

الوحدات السكنية المعروضة مخصصة للاستخدام السكني فقط.

شروط حجز مشروع بيت الوطن للمصريين بالخارج

- يلتزم المتقدم بقبوله الاشتراك في الشركة (الشخص الاعتباري الذي يتولى إدارة وصيانة ونظافة وأمن المشروع.

-يتم سداد مبلغ الوديعة المحدد مع الدفعة المقدمة، كما يلتزم بسداد أي فروق للشركة في هذا الشأن سنويا).

- تسليم الوحدة السكنية لصاحب الشأن أو وكيله في الموعد المحدد بالإعلان عن برنامج تسليم الوحدات بالصحف اليومية، أو الموقع الإلكتروني للمشروع، الذي على أساسه.

- سداد أقساط ثمن الوحدة بعد سداد 1% مصاريف إدارية، 0.5% مجلس أمناء المدينة، من إجمالي ثمن الوحدة، بموجب محضر تسليم موقع عليه من المختصين بجهاز المجتمع العمراني، وصاحب الشأن أو وكيله، وفقا للنموذج المعد لذلك، على أن يكون التوكيل المقدم، توكيلا خاصا محدد الغرض أو بموجب توكيل عام رسمي مخصص.

- إذا لم يتم الاستلام في الموعد المحدد بالفقرة السابقة، تطبق قواعد إلغاء التخصيص، وفقا للائحة العقارية المعمول بها بالهيئة وأجهزتها.

- في حالة إلغاء التخصيص قبل استلام الوحدة، يتم خصم 1% مصاريف إدارية، 0.5% مجلس أمناء المدينة من إجمالي ثمن الوحدة.

- في حالة إلغاء التخصيص بعد استلام الوحدة، يتم خصم مقابل إشغال للوحدة، بواقع 7% من إجمالي ثمن الوحدة سنويا من تاريخ الاستلام، وحتى تاريخ الاسترداد، بالإضافة إلى الخصم الوارد بالبند السابق.

 مساحات شقق بيت الوطن 2024

-تبدأ مساحات شقق بيت الوطن من هيئة المجتمعات العمرانية، من 120 مترًا مربعًا وتصل إلى 220 مترًا مربعًا.

 - تختلف مساحات الفيلات المطروحة بالعاصمة المدنية الإدارية الجديدة حسب الأسعار، ويأتي ذلك ضمن المرحلة الـ 10 من مشروع بيت الوطن.

تفاصيل الوحدات السكنية المطروحة بالمرحلة العاشرة

وكشف وزير الإسكان والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يتم تحديث الموقع الإلكتروني المتعلق بمشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج، ليشمل الوحدات السكنية المطروحة بالمرحلة العاشرة، وقطع الأراضى المطروحة بالمرحلة التاسعة التكميلية، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى، ووزارة الاتصالات، بهدف توفير الوحدات والأراضي السكنية لأبنائها العاملين بالخارج، وتلبية رغبتهم فى تملك مسكنهم الخاص، وربطهم بوطنهم الأم.

تفاصيل وحدات المرحلة التاسعة التكميلية

وأشار الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، المشرف على مكتب وزير الإسكان، إلى أن كراسة الشروط، والمواقع الخاصة بالوحدات السكنية المطروحة بالمرحلة العاشرة، وكذا قطع الأراضى المطروحة بالمرحلة التاسعة التكميلية، ستكون متاحة على الموقع للراغبين بالحجز، مؤكداً أنه يجب أن يتضمن التحويل البنكي كود الحجز، وأي تحويلات ترد قبل الموعد المحدد سيتم ترحيلها لتُسجل ضمن تحويلات اليوم الخامس من التحويلات.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.