السبت، 06 يوليو 2024

02:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تعرف على حجم التحويلات الأردنية لمصر خلال عام 2023

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

 أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الخميس، عن انخفاض حجم التحويلات الأردنية لمصر خلال عام 2023، حيث بلغت 415.3 مليون دولار مقابل 792.9 مليون دولار عام 2022.

في المقابل، ارتفعت الاستثمارات الأردنية في مصر خلال نفس العام لتصل إلى 134 مليون دولار، مقارنة بـ 119 مليون دولار عام 2022.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تسجيل عدد سكان مصر 106.3 مليون نسمة حتى الآن، بينما سجل عدد سكان الأردن 11.3 مليون نسمة عام 2023.

وبحسب تقديرات البعثة، بلغ عدد المصريين المتواجدين في الأردن 900 ألف مصري حتى نهاية عام 2022.

تعزيز العلاقات بين مصر والأردن

وحرصًا على دعم العلاقات الثنائية، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، رئيس وزراء الأردن في القاهرة، بحضور رئيس الوزراء مصطفى مدبولي.

وأكد الرئيس السيسي على العلاقة الخاصة والتاريخية بين البلدين، مُشددًا على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بينهما.

التبادل التجاري بين مصر والأردن

وفي سياق متصل، أوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن خلال عام 2023 وصلت إلى 864 مليون دولار، مقارنة بـ 990 مليون دولار في عام 2022.

تعزيز التعاون الاقتصادي

وتُشير هذه الأرقام إلى حرص البلدين على تعزيز التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري، بما يُعكس عمق العلاقات الثنائية والرغبة في تحقيق التكامل الاقتصادي بينهما.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.