الأحد، 07 يوليو 2024

03:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الرئيس السيسي: الدولة المصرية تتبنى خطة لتطوير القاهرة التاريخية

الرئيس عبدالفتاح السيسي

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أميرة السمان

رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بسلطان طائفة البهرة بالهند، مفضل سيف الدين، مقدمًا الشكر له وللطائفة الموجودة حاليا في مصر، قائلا: "بنتشرف بوجودكم في مصر"، وذلك للمساهمة في أعمال تجديد مقامات آل البيت، مضيفا: "ربنا يقدرنا على ما بدأناه ويعينا عليه"، وبنشكركم مرة أخرى على تواجدكم ومساهمتكم في تطوير مساجد آل البيت، كان أولا تطوير مسجد سيدنا الحسين من شهور قليلة، ومسجد السيدة زينب في رمضان الماضي، واليوم في افتتاح تجديد المقام الكريم مسجد السيدة نفيسة لكي نستعيد مكانة مصر في هذا المقام التاريخي العظيم في القاهرة التاريخية.

وأشاد الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح مسجد السيدة نفيسة، بعد أعمال التطوير والترميم بمساهمة سلطان البهرة في تطوير أضرحة آل البيت، قائلًا: «لن ننسى مساهمة جلالتكم ووجود الطائفة في مصر هم وسط أهلهم، مضيفا أننا غيرنا الواقع الصعب بخطة نتمنى من الله أن يوفقنا فيها لتطوير مساجد آل البيت».

وتابع الرئيس: «نبذل جهدا كبيرا لتطوير القاهرة التاريخية، مضيفا أنه يتم حاليا العمل على افتتاح أعمال التطوير بمسجد السيدة زينب الذي تم افتتاحه للصلاة فقط ولكن الافتتاح الفعلي قريبا وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير القاهرة التاريخية».

ومن جانبه أهدى السلطان مفضل سيف الدين، سلطان طائفة البهرة بالهند، هدية تذكارية للرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك خلال تفقده ضريح السيدة نفيسة بعد انتهاء أعمال التطوير.

ووجه الرئيس السيسي الشكر لسلطان طائفة البهرة على المساهمة في تطوير أضرحة آل البيت قائلا: "متشكرين جدا جدا جدا وسعداء دايما بوجودكم في مصر وسعداء بكل اللي بتعملوه حاجة طيبة من جلالتك.. ربنا يديك الصحة.

وقال سلطان البهرة: «ما فعلناه أمام ما فعلته سيادتكم لا شيء.. هذا شيء بسيط سيادتكم فعلت الكثير، ليرد الرئيس السيسي "احنا ماعملناش حاجة يا رب يتقبل».

وأكد الرئيس السيسي لسطان البهرة بأن هناك خطة من الدولة لتطوير جميع أضرحة ومساجد آل البيت ومساجد الصحابة الموجودة في مصر.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مسجد السيدة نفيسة "رضي الله عنها"، وذلك بعد أعمال التطوير والترميم.

وتفقد الرئيس السيسي أعمال تطوير المقصورة بمسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، وقام الرئيس السيسي بتأدية الصلاة فيه.