السبت، 06 يوليو 2024

12:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

شباب المعارضة ينقلبون على الحركة المدنية ويطالبون بحلها (فيديو)

الحركة المدنية

الحركة المدنية

أحمد المقدامي

هاجم المحامي الحقوقي عمرو إمام أمس قيادات الحركة المدنية و طالبهم بحل الحركة وإعادة تأسيسها من جديد بقيادات جديدة دفعت ثمن ذلك، على حد وصفه.

وكانت الحركة المدنية قد دعت أمس إلى ندوة نقاشية بمقر حزب المحافظين حضرها عدد من قيادات الحركة المدنية، وعلى رأسهم جميلة إسماعيل رئيس حزب الدستور، والمهندس أكمل قرطام رئيس حزب المحافظين، وسيد الطوخي رئيس حزب الكرامة، وأحمد طنطاوي رئيس حزب الكرامة السابق، والدكتورة كريمة الحفناوي. 

وشهدت الندوة غياب كلا من حمدين صباحي ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وغياب الحزب المصري الديمقراطي وحزب العدل. 

هجوم على الحركة المدنية بسبب اتحاد القبائل العربية

وهاجم  عمرو إمام في كلمته التي ألقاها خلال الندوة الحركة المدنية قائلا: إن القوات المسلحة المصرية تعاونت مع اتحاد القبائل في القضاء على «فلول الدواعش» في سيناء، وذكر ذلك في أكثر من بيان للقوات المسلحة، فأين كنتم حينها؟ هل كنتم في مصر.

وأشار المحامي في كلمته إلى أن اتحاد القبائل مؤَسس منذ عشر سنوات وأكثر وليس بجديد، فلماذا الاستغراب الآن من تواجده؟

مطالبات بحل الحركة المدنية وإعادة تأسيسها

وطالب «إمام» في كلمته بحل الحركة المدنية وإعادة تأسيسها من جديد بكوادر جديدة، عانت ودفعت الثمن، أن القيادات الحالية لم تدفع ثمنا لشيء حتى تبقى في مناصبها.

وتابع هجومه قائلا: «لو أن قضية فلسطين «وجعاكم قوي كده» بسبب اقتحام جيش الاحتلال لمدينة رفح، فأود أن أخبركم أن الاحتلال يرتكب مجازر في غزة منذ شهر أكتوبر الماضي، فهل رأيتم تلك المجازر ضد الأطفال أم لا، فهل تنتفضون لرفح ولا تنتفضون للأطفال الذين ذُبحوا؟».

وكرر المحامي والحقوقي عمرو إمام، طلبه بحل الحركة المدنية واصفا إياها بـ «الحركة المدنية الهشة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.