السبت، 06 يوليو 2024

03:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

في 5 خطوات، كيف تجعلين طفلك يستجيب لكل طلباتك؟

نقاش بين طفل ووالدته - أرشيفية

نقاش بين طفل ووالدته - أرشيفية

لينا غالي

تعاني العديد من الأمهات من رفض أبنائهم تنفيذ طلباتهم وتعليماتهم، مما يسبب لهم إحباط أو تعامل بشكل قاسي تجاه أبنائهم، ولكن في هذه الحالة يحاول الطفل أن يثيت نفسه أمام والديه.

ينفذ الأطفال طوال فترة اليوم الدراسى مجموعة من التعليمات، وعندما يعودون إلى المنزل إلى مكانهم الآمن يريدون الاسترخاء والتمرد على الأوامر، على غرار ذلك، يستعرض «الجمهور»  خلال السطور التالية الطرق التي تجعل طفلك يستمع إليك حسب موقع nuturlly على النحو الآتي: 

الخطوى الأولى لفت انتباههم
 

- محاولة لفت إنتباهم بالوقوف أمام التلفاز إذا رفضوا أن يرفعوا أعينهم عنه، وذلك للتأكد من توجيه تركيزهم معك قبل إعطاء التعليمات.

الخطوى الثانية اجعليهم يعرفون سبب تعليماتك
 

- توضيح سبب التعليمات التي توجه لهم، إذا قمتِ بإقناع الأطفال بأن التعليمات المعنية هي لمصلحتهم فسوف يدفعهم ذلك إلى التحرك في الاتجاه الصحيح.

الخطوى الثالثة منحهم السيطرة

الاختيار يعتبر طريقة ذكية للتأكد من أن طفلك لديه حرية الرأي، وفي الوقت نفسه أنتِ تمنحي له السيطرة على اختياراته.

الخطوى الرابعة اختيار الاختلافات معهم بعناية مع طفلك
 

محاولة اختيار المشاكل التي يحاسبون عليها، فمثلا إذا ألقى القمامة خارج سلة المهملات فتجاهلي ذلك، وذلك لأن هناك أشياء أكثر أهمية يحاسبون عليها مثل الواجبات المنزلية أو ممارسة العزف على البيانو.

الخطوى الخامسة العين بالعين

تقديم الاهتمام الكامل لطفلك، فلا تتوقعين منه أن يستمع إليكي، لأنهم مدركون الوقت التي تسمعين إليهم فيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.